سياسة

هل يصبح صادق خان رئيسًا لدولة "لندن" الجديدة؟

الجمعة 2016.6.24 08:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
صادق خان

صادق خان

صدمة كبرى هزت العالم، اليوم؛ عندما جاءت نتيجة الاستفتاء البريطاني لصالح الرحيل عن الاتحاد الأوروبي، ولكن لم توافق كل المدن البريطانية على هذا القرار، فالعاصمة لندن على سبيل المثال صوتت بأغلبية ساحقة لصالح البقاء.
 
هذا الانقسام بين العاصمة والدولة أدى إلى اقتراح البعض أن تنفرد لندن بذاتها وتصبح مؤهلة للتقدم والحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي، وفقًا لما ذكرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.
 
ومن أجل ذلك، ظهرت عريضة على موقع change.org تدعو رئيس بلدية لندن "صادق خان" بإعلان لندن مستقلة والتقدم لعضوية الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك عضوية منطقة شنجن.
 
تقول العريضة إن "لندن مدينة دولية، ونرغب في البقاء في قلب أوروبا"، مضيفة أن باقي الدولة ترفض هذا الأمر "لذلك دعونا نُقدم على الطلاق الرسمي وننتقل للعيش مع أصدقائنا في القارة".
وفي محاولة لإغراء "خان" باتخاذ قرار الاستقلال كتبت العريضة: "ألا تفضل أن تكون الرئيس خان؟"، بالإضافة إلى إرفاق هاشتاق #londependence.
 
من جانبه، وبعد إعلان نتيجة الاستفتاء، أصر خان على أنه ليس هناك داعٍ للذعر، مطمئنًا الأوروبيين الذين يعيشون في لندن بالقول: "مرحبًا بكم هنا، نحن نقدر المساهمة الهائلة التي تقدمونها لمدينتنا وذلك لن يتغير بنتيجة هذا الاستفتاء".

 

تعليقات