رياضة

5 مشاهد تزين ديربي إنجلترا بين يونايتد وليفربول

السبت 2018.3.10 10:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 240قراءة
  • 0 تعليق
فريق يونايتد

فرحة مانشستر يونايتد

اقتنص مانشستر يونايتد 3 نقاط غالية من ضيفه ليفربول، عقب الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافود"، ضمن  الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

4 مشاهد بارزة في قمة يونايتد وتشيلسي

وفيما يلي ترصد"بوابة العين الرياضية" 5 مشاهد بارزة من فوز يونايتد على ليفربول..

1- اختفاء صلاح

ظاهرة غريبة لم يعتدها متابعو الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية الموسم، وهي اختفاء النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، حيث فرض عليه البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني ليونايتد رقابة لصيقة، من قبل لاعبه آشلي يونج الظهير الأيسر للفريق.

ونجح آشلي يونج في مراقبة الفرعون المصري طوال أحداث اللقاء، لدرجة أن صلاح لم يستطع تقديم أي شيء في اللقاء، على غير عادته، وهو الذي هز شباك 19 فريقا في برمييرليج خلال هذا الموسم، ويتصدر جدول ترتيب هدافي المسابقة برصيد 24 هدفاً بالتساوي مع هاري كين نجم توتنهام، ليتوقف عن التسجيل للمرة الأولى منذ 7 مباريات.

2- فوز مورينيو على كلوب

نجح البرتغالي جوزيه مورينيو في تحقيق الفوز على الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، في اللقاء الرابع الذي يتقابل فيه الطرفان، منذ توليه مهمة تدريب يونايتد في 2016، إذ تواجها 3 مرات من قبل، وانتهت هذه اللقاءات بالتعادل.

"سبيشيال وان" تمكن من قراءة المباراة جيداً، ونجح في الحد من خطورة نجوم "الريدز" ، فضلاً عن بناء الهجمات بشكل مميز ، وهو ما اتضح في الهدف الأول الذي سجله ماركوس راشفورد بالدقيقة 14 من عمر الشوط الأول.

3- تألق ماركوس راشفورد

ظهر النجم الإنجليزي الشاب ماركوس راشفورد مهاجم يونايتد بمستوى مميز خلال الـ68 دقيقة التي شارك فيها، إذ بدأ المباراة في التشكيلة الأساسية، ونجح في تسجيل هدفي الشياطين الحمر، ليعطي لفريقه 3  نقاط غالية، تجعله ينفرد بوصافة جدول ترتيب برمييرليج برصيد 65 نقطة.

واستعاد راشفورد نجم يونايتد ذاكرة التهديف في بطولة الدوري الإنجليزي، حيث سجل للمرة الأولى في ديسمبر 2017 أمام مانشستر سيتي، كما أصبح أصغر لاعب يسجل ثنائية لفريق مانشستر يونايتد في مرمى ليفربول في البرمييرليج.

ويعد راشفورد أول لاعب من مانشستر يونايتد يسجل ثنائية في مرمى ليفربول منذ جاري باليستر عام 1997، علما أنه سجل 12 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات، منهم 9 بالدوري الممتاز.

4- مشاركة مروان فيلايني الأولى منذ 40 يوما

عاد النجم البلجيكي مروان فيلايني للمشاركة في المباريات منذ إصابته في أربطة الركبة، التي غاب بسببها عن الملاعب لمدة شهر و 10 أيام، منذ آخر ظهور له أمام توتنهام لمدة 7 دقائق فقط، ضمن الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي، التي خسرها الشياطين الحمر بثنائية دون رد، على ملعب "ويمبلي".

5- لوكاكو يكرر ما فعله أمام توتنهام

صنع القاطرة البلجيكية روميلو لوكاكو مهاجم يونايتد هدف راشفورد الأول بالدقيقة 14 من عمر اللقاء، ليكرر المشهد نفسه لصناعته هدف الفرنسي أنتوني مارسيال في شباك توتنهام ضمن الجولة الـ10 من عمر الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وبصناعته هدف راشفورد رفع لوكاكو رصيده في صناعة الأهداف إلى 6 خلال هذا الموسم مع يونايتد بالدوري، فضلاً عن تسجيله 14 هدفاً.

تعليقات