رياضة

شاهد.. حضور عربي في احتفالات ويمبلي بإعادة افتتاحه

السبت 2017.5.20 04:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 449قراءة
  • 0 تعليق
الأهلي المصري

الأهلي وبرشلونة

شهدت احتفالات استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن بمرور 10 سنوات على إعادة افتتاحه وإقامة أول نهائي عليه في ثوبه الجديد، حضورا عربيا ممثلا بمنتخبي مصر والإمارات والنادي الأهلي المصري، الذين سبق لهم خوض لقاءات على هذا الملعب.

توتنهام يعيد لمدرب الأهلي السابق ذكريات جماهيره

ونشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية مقطع فيديو ضمن احتفالات الملعب الشهير، يتعرض أعلام الفرق والمنتخبات التي لعبت مباريات على أرضه على مدار العقد الأخير، ومنها الأهلي الذي خاض مباراتين وديتين أمام برشلونة وسيلتيك الأسكتلندي، ومنتخب الفراعنة الذي لعب ضد نظيره الإنجليزي، وكذلك المنتخب الإماراتي الذي واجه نظيره البريطاني.

وشارك الأهلي في كأس ويمبلي لكرة القدم، عام 2009، وخسر أمام سيلتيك (0-5)، وأمام برشلونة (1-4)، فيما خاض المنتخب المصري مباراة ودية أمام عليه انجلترا، في 3 مارس 2010، بعد أيام قليلة من تتويجه بطلاً لكأس الأمم الأفريقية، وخسر بنتيجة (1-3).

كذلك فإن المنتخب الإماراتي لعب أمام منتخب بريطانيا في مباراة انتهت بفوز الأخير (3-1)، ضمن فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في لندن عام 2012.

وأقيم أول نهائي على ملعب (ويمبلي) بعد التجديد في 19 مايو 2007، وجمع بين تشيلسي ومانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، وحسم "البلوز" المباراة بهدف دون رد سجله الإيفواري ديدييه دروجبا، ليتوج فريقه باللقب.

شاهد الفيديو:


تعليقات