سياسة

السيسي: لا حلول وسط فيما يتعلق بأرواح الأبرياء

الخميس 2017.7.13 12:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 679قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إنه "لا حلول وسط فيما يتعلق بأرواح الأبرياء"، في إشارة إلى ضرورة التصدي بقوة للإرهاب.

وأضاف أن الدور الذي يقوم به الإعلام له أهمية كبيرة في تشكيل الوعي الحقيقي للشعوب العربية بما يواجهها من تحديات وتهديدات.

وأوضح السيسي، خلال استقباله لوزراء الإعلام العرب المشاركين في أعمال الدورة الـ48 لمجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أمس الأربعاء، أن المنطقة تمر الآن بظروف إقليمية غيرمسبوقة ولاسيما انتشار خطر الإرهاب وتهديد كيان الدولة الوطنية.



وأشار السيسي، إلى أن الإرهاب تسبب في أضرار فادحة للأمة العربية خلال السنوات الماضية، وأن مواجهته بحسم وقوة باتت واجبة على المستويات كافة ومن خلال استراتيجية شاملة تراعي جميع أبعاد هذه الظاهرة وخاصة فيما يتعلق برسالة الإعلام في نشر المعلومات الصحيحة وبث قيم التسامح والتنوير.

وأكد الرئيس المصري، أنه لا توجد حلول وسط فيما يتعلق بأرواح الأبرياء والحفاظ على مقدرات الشعوب، مؤكداً أن مصر تحرص كمبدأ ثابت في سياستها الخارجية على عدم التدخل في شؤون الدول وعلى عدم التآمر أو الإضرار بأحد وخاصة من دول جوارها.

من جانبه وجه وزير شؤون الإعلام البحريني ورئيس مجلس وزراء الإعلام العرب علي بن محمد الرميحي كلمه شكر للرئيس المصري على جهوده في حفظ الأمن القومي العربي.

وقال وزير الإعلام، "إنه لا ينكر فضل مصر إلا جاحد أو يجهل التاريخ أو لا يقرأ المستقبل"، مثمناً على دور مصر في حماية الأمن القومي العربي.

وأعرب وزراء الإعلام العرب خلال اللقاء عن تقديرهم الكبير لمصر حكومة وشعبا وما تبذله من تضحيات جسام في مواجهة الإرهاب وأهمية مواصلة جهود تجفيف منابعه ووقف دعمه والترويج لأفكاره.

كما أكد الوزراء أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الإعلام العربي خلال هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية.


تعليقات