رياضة

الرئيس الأرجنتيني يدعو لإصدار قانون لمكافحة شغب الملاعب

الثلاثاء 2018.11.27 11:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 269قراءة
  • 0 تعليق
شغب جماهير ريفر  بليت

شغب جماهير ريفر بليت

دعا الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري البرلمان لعقد جلسة خاصة لإقرار قانون يتصدى للشغب بملاعب كرة القدم بعد مشاجرات تسببت في تأجيل مباراة الإياب بنهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز.

وتم تأجيل مباراة إياب النهائي مرتين بعدما كان من المقرر إقامتها مطلع هذا الأسبوع عقب تعرض الحافلة التي تقل تشكيلة فريق بوكا لهجوم من قبل جماهير الفريق المنافس خارج استاد المونومينتال التابع لريفر في "بوينس آيرس" يوم السبت الماضي ما أدى لإصابة العديد من اللاعبين.

وتم تأجيل انطلاق المباراة يوم السبت الماضي قبل أن يتم تأجيلها لليوم التالي، ثم تأجلت المباراة ثانية وذلك قبل ساعات من انطلاقها عقب إعلان بوكا أن لاعبيه ليسوا في حالة مناسبة لخوض المباراة.

ويسعى الرئيس إلى سن قانون يفرض عقوبات أشد صرامة على أي أعمال عنف شبيهة بتلك التي تسببت في تأجيل المباراة.

وتسببت أعمال الشغب في إحراج من نوع خاص للأرجنتين خاصة وأنها تستعد لاستضافة قمة مجموعة العشرين يوم الجمعة المقبل.

وظهر الرئيس الذي بدا عليه الغضب عبر التلفزيون للتنديد بروابط المشجعين التي تلجأ للعنف ويعرف عنها الاتجار في المخدرات وابتزاز المشجعين العاديين ومطالبة الشركات الصغيرة التي تقعها مقراتها بالقرب من الاستادات بأموال مقابل الحماية.

وقال الرئيس: "نرفض المافيا التي تقف في الغالب وراء هذا النوع من العنف، آمل أنه وبعد هذا الإحراج أن نستطيع سن قانون في الجلسات المقبلة للكونجرس".

وقالت وزيرة الداخلية باتريشيا بولريتش إن القانون سيغلظ العقوبة ضد العنف المرتبط بمباريات كرة القدم.

وكانت مدير إدارة الامن في مدينة "بوينس آيرس" مارتن اوكامبو، رحل بسبب فشله في تأمين المباراة.

تعليقات