اقتصاد

نفط برنت يهبط مع تراجع أسواق المال العالمية

الثلاثاء 2018.10.30 10:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 299قراءة
  • 0 تعليق
خام برنت يهبط

خام برنت يهبط

هبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت الثلاثاء متأثرة باستمرار ضعف أسواق الأسهم العالمية وبإشارات على زيادة الطلب العالمي على الخام على الرغم من العقوبات الوشيكة على صادرات النفط الإيرانية. 

وبحلول الساعة 0518 بتوقيت جرينتش، كانت عقود برنت الآجلة لأقرب استحقاق عند 77.18 دولار للبرميل، بانخفاض 16 سنتا، أو ما يعادل 0.2 % مقارنة مع التسوية السابقة. 

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا عن التسوية السابقة إلى 67.19 دولار للبرميل، ليتقلص فارق السعر بين خامي القياس الرئيسيين إلى أقل من عشرة دولارات للبرميل.

 في الوقت نفسه قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية  الثلاثاء إن أسعار النفط المرتفعة تضر المستهلكين وقد يكون لها تداعيات عكسية على المنتجين.

وقال فاتح بيرول خلال مؤتمر للطاقة في سنغافورة "العجز في الحسابات الجارية لكثير من الدول تأثر بسبب ارتفاع أسعار النفط". 

 وتراجعت الأسهم الأمريكية  الاثنين في جلسة متقلبة، وعجز المؤشر ستاندرد آند بورز 500 عن تأكيد ثاني تصحيح له في 2018، تحت ضغط تجدد المخاوف من تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وهبوط حاد لأسهم شركات كبرى في قطاع التكنولوجيا والإنترنت.

وقالت وكالة بلومبرج، الإثنين، إن الولايات المتحدة تستعد للإعلان عن فرض رسوم جمركية على جميع واردات السلع الصينية المتبقية بحلول أوائل ديسمبر/كانون الأول، إذا فشلت المحادثات المقررة الشهر المقبل بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ، في تهدئة الحرب التجارية.


تعليقات