سياسة

وزير دفاع بريطانيا يلتقي نظيره الإثيوبي: ندعمكم في التصدي للإرهاب

الخميس 2018.8.2 12:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
جانب من اجتماع وزير الدفاع البريطاني مع نظيره الإثيوبي في أديس أبابا

جانب من اجتماع وزير الدفاع البريطاني مع نظيره الإثيوبي في أديس أبابا

التقى وزير الدفاع الإثيوبي، موتوما مكاسا، نظيره البريطاني جافين ويليامسون، اليوم الخميس، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث بحث معه التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد ويليامسون، في تصريحات صحفية، استعداد بلاده لدعم إثيوبيا ودول القرن الأفريقي في التصدي للتهديدات الإرهابية لضمان السلام والأمن.

وأضاف أنه سعيد بالدور الذي تقوم به بريطانيا في دعم بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي بالصومال ومركز تدريب حفظ السلام بإثيوبيا.

وأشار إلى أن بريطانيا تعمل مع إثيوبيا في تدريب القوات الأفريقية المنتشرة في بعثات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، وفي مجالات حقوق الإنسان، وحماية المدنيين ومنع العنف الجنسي.

وأوضح أن إثيوبيا شريك رئيسي لبريطانيا في القرن الأفريقي، باعتبارها أكبر دولة مساهمة في قوات مهام حفظ السلام في أفريقيا، وخاصة الصومال وجنوب السودان والسودان.

وكان وزير الدفاع البريطاني وصل إلى أديس أبابا، أمس الأربعاء، في زيارة غير معلنة ويتوقع أن يتوجه الوزير البريطاني إلى مقديشو للقاء الرئيس الصومالي، ونظيره الصومالي حسن علي محمد.

ومن المتوقع أن يبحث، ويليامسون، في مقديشو عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك أبرزها الانتخابات الرئاسية الصومالية المقبلة، والاستعدادات الجارية لتسلم القوات الصومالية مهام الأمن بعد انسحاب قوة بعثة الاتحاد الأفريقي.


تعليقات