تكنولوجيا

"ديدي" الصينية لنقل الركاب تقدم خدمة جديدة لتعزيز إجراءات السلامة

الأربعاء 2018.9.12 01:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 86قراءة
  • 0 تعليق
"ديدي" أكبر شركة نقل ركاب تكنولوجية في الصين

"ديدي" أكبر شركة نقل ركاب تكنولوجية في الصين

أعلنت شركة "ديدي" -نظيرة "أوبر" وأكبر شركة خدمات نقل ومشاركة رحلات في الصين- عن خدمة "التسجيل الصوتي" أثناء الرحلة، كجزء من عملية إعادة هيكلة إجراءات السلامة، بعد حادثتي اغتصاب وقتل راكبتين خلال 3 شهور.

وقالت الشركة إنه بداية من الأسبوع المقبل سيتعين على الركاب والسائقين تقديم تفويض لمرة واحدة فقط بتسجيل أصواتهم، قبل أن يتمكنوا من حجز أو قبول أي رحلات جديدة.

وأوضحت "ديدي" في بيان، الإثنين، أن التسجيلات الصوتية سيتم وضعها على خوادم الشركة كملفات مشفرة، على أن يتم مسحها تلقائيا من قواعد البيانات بعد مرور 7 أيام من موعد الرحلة إذا لم يتم تقديم شكوى بشأنها.

وأكدت الشركة أنه لن يكون مسموحا للسائقين أو الركاب بصلاحية الوصول أو استخدام أو الاستماع للتسجيلات الصوتية، على أن تتاح لموظفي الشركة عند حل مشكلة أو انتقادات ضد السائقين، وفقط بموجب موافقة الراكب صاحب الشكوى.

وذكرت الشركة أيضاً أن قوات إنفاذ القانون والشرطة سيتعين عليها تقديم وثائق موثوقة ومتعلقة بقضية معينة، من أجل أن تسمح لها بالحصول على التسجيل المتعلق بالتحقيق الرسمي.

وتأتي تلك الخطوة كواحدة من عدة إجراءات سلامة اتخذتها "ديدي تشوكسنج"، محطمة الرقم القياسي للرحلات المشتركة في العالم، خلال أسبوع أوقفت فيه العمل يومياً من الساعة 11 مساء حتى 5 صباحاً.

وتضمنت الإجراءات الأخرى تطوير ما يسمى بـ"زر الذعر" داخل السيارة، والمرتبط مباشرة بالشرطة، ليسمح للركاب بالضغط عليه إذا تعرضوا لأي اعتداء أثناء الرحلة، بجانب تشديد فحص خلفيات السائقين باستخدام نموذج لتقييم المخاطر مبني على قاعدة بيانات ضخمة وخاصية التعرف على الوجه.

وكان مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي تشينج وي أعلن في خطاب للموظفين، الجمعة الماضي، أن "ديدي" ستنفق 20 مليون دولار أمريكي لتعزيز خدمة العملاء وتوسيع الفريق الداخلي من 5 آلاف إلى 8 آلاف موظف بحلول نهاية العام الجاري.

تعليقات