رياضة

زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري المصري

الثلاثاء 2017.8.22 02:07 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 709قراءة
  • 0 تعليق
مرتضى منصور وهاني أبو ريدة ومحمود طاهر

مرتضى منصور وهاني أبو ريدة ومحمود طاهر

وافق اجتماع الاتحاد المصري لكرة القدم وفرق الدوري الممتاز، على تسجيل الأندية 4 لاعبين أجانب في قائمة الموسم المقبل، بدلا من 3. 

وفتح الاتحاد المحلي للأندية أبواب التعاقد مع لاعبين إثنين سوريين وفلسطينيين إثر قراره بعدم معاملتهم كلاعبين أجانب.

وتعاقدت بعض الأندية بالفعل مع لاعبين سوريين وفلسطينيين منها الزمالك وسموحة.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم إن مجلس الإدارة برئاسة هاني أبو ريدة اجتمع مع رؤساء أندية الدوري الممتاز، ووافقوا بأغلبية الحضور على تسجيل 4 لاعبين أجانب في قوائم الموسم المقبل، لكن لم يصدر الاتحاد قرارا رسميا باعتماد ما جاء في اجتماعه مع رؤساء أندية دوري الأضواء.

وناقش الاجتماع أيضا عودة الجماهير للملاعب "وتم الاتفاق على عقد جلسة مشتركة مع الجهات الأمنية لتحديد طريقة دخول الجماهير للمدرجات والأعداد المسموح بها ومسؤولية الأندية عن اختيار جماهيرها وذلك بعد اطلاع الأندية على المواد الواردة بقانون الرياضة الجديد والتي أقرت عقوبات رادعة للمخالفين لأحكام القانون".

وجاء قرار منع الجماهير من حضور المباريات بعد أحداث الشغب التي وقعت في استاد فريق المصري في مدينة بورسعيد الساحلية عام 2012 وقتل فيها أكثر من 70 مشجعا.

ووصفت الأحداث التي اندلعت بعد مباراة بين فريقي الأهلي والمصري البورسعيدي بالدوري في الأول من فبراير 2012 بأنها أسوأ ما شهدته ملاعب كرة القدم المصرية من أعمال عنف في تاريخ البلاد.

تعليقات