رياضة

الإثارة تحسم مصير بطاقات الدوري الأوروبي في الليجا

الإثنين 2017.5.22 01:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 139قراءة
  • 0 تعليق
أتلتيكو وبلباو

أتلتيكو مدريد وأتليتك بلباو

شهدت الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإسباني إثارة بالغة في صراع اقتناص بطاقات التأهل للدوري الأوروبي في الموسم المقبل، بعدما حقق ريال سوسيداد تعادلا قاتلا من سيلتا فيجو خطف به المركز السادس من أتليتك بلباو الذي خسر خارج قواعده أمام أتلتيكو مدريد، بينما حسم فياريال أموره بيده وحصد المركز الخامس بالفوز خارج أرضه على فالنسيا.

الريال يتوج بلقب الليجا للمرة الأولى منذ 5 سنوات

وعلى ملعب "المستايا" أسقط فياريال مضيفه فالنسيا بهدف مقابل 3، ليحافظ على موقعه في المركز الخامس، بعدما بات رصيده 67 نقطة، ويتأهل مباشرة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي في الموسم المقبل للعام الثالث على التوالي.

في المقابل، تجمد رصيد "الخفافيش" عند 46 نقطة في المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون" سقط بلباو أمام مضيفه أتلتيكو بثلاثة أهداف مقابل هدف، وعلى الرغم من هذه الخسارة، إلا أن الفريق الباسكي كان سينهي المسابقة في المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي في الموسم المقبل عبر بوابة الدور التمهيدي مستغلا تأخر منافسه المباشر وغريمه الباسكي ريال سوسيداد أمام سيلتا فيجو (2-1) حتى الدقيقة الأخيرة، قبل أن يخطف الريال تعادلا قاتلا ليقتنص بطاقة التأهل من بلباو.

وتجمد رصيد بلباو عند 36 نقطة في المركز السابع، وينتظر تتويج برشلونة بلقب الكأس على حساب ألافيس، من أجل مواصلة الظهور القاري للموسم الثالث على التوالي والمشاركة في الدور التمهيدي.

بينما حافظ "الروخيبلانكوس" على موقعهم في المركز الثالث برصيد 78 نقطة ويتأهلوا مباشرة لدور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وكانت الإثارة حاضرة على ملعب "بالايدوس" بعدما اقتنص ريال سوسيداد تعادلا قاتلا من مضيفه سيلتا فيجو بهدفين لمثلهما.

جاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني، حيث بدأ أصحاب الأرض بالتسجيل عبر المهاجم الخطير ياجو أسباس في الدقيقة 54 ، ولكن أدرك ميكل أويارزابال التعادل للباسكيين في الدقيقة 82.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع انقلبت المباراة رأسا على عقب بعدما سجل أندرو هولساجر هدف التقدم لسيلتا، ولكن أبى خوان ميجيل خيمينيز 'خوانمي' إلا أن يمنح فريقه بطاقة التأهل بعدما سجل هدف التعادل بعدها مباشرة.

وكانت خسارة سوسيداد تعني خروجه من سباق التأهل الأوروبي وانتظار هدية من برشلونة بتتويجه بالكأس، إلا أن هذه النقطة أعادته مجددا للمركز السادس، بـ64 نقطة وبفارق نقطة وحيدة أمام بلباو، واقتناص بطاقة التأهل للدور التمهيدي بالدوري الأوروبي والعودة مجددا لهذه البطولة منذ موسم (2014-15).

بينما بات رصيد "السيليستي" 45 نقطة ينهي بها موسمه في المركز الثالث عشر.

تعليقات