رياضة

صراع مغربي نرويجي على جوهرة فيورنتينا الجديدة

الثلاثاء 2017.7.18 05:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 361قراءة
  • 0 تعليق
صراع مغربي نرويجي على جوهرة فيورنتينا الجديدة

رفيق زخنيني

علمت "بوابة العين الرياضية" من مصادر مغربية مقربة من الاتحاد المحلي لكرة القدم، أن هيرفي رينار مدرب منتخب "أسود الأطلس" كلف ناصر لارغيت، المشرف العام على المنتخبات المغربية، بالتفاوض مع رفيق زخنيني، الوافد الجديد على فريق فيورنتينا الإيطالي، للنظر في إمكانية لعبه لصالح منتخب المغرب في المستقبل القريب وعدم تمثيل منتخب النرويج.

سوشو الفرنسي ينهي بطالة نجم المغرب السابق

وكان الجناح الطائر الشاب خطف الأضواء مع نادي أودس بال كلوب النرويجي خلال منافسات الدوري المحلي، مما جعل "الفيولا" يضمه إلى صفوفه.

ورغم صغر سنه (19 سنة)، فقد شارك اللاعب في 60 مباراة في مسابقتي الدوري المحلي والدوري الأوروبي، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 12 هدفا آخر.

ويملك زخنيني في رصيده 21 مباراة مع الفئات السنية المختلفة لمنتخبات النرويج، غير أنه لم يظهر في أي مناسبة مع المنتخب الأول، مما سيسمح له بتغيير جنسيته الكروية.

وبات من المتوقع أن المحاولات المغربية للاستفادة من خدمات اللاعب ستدفع بالاتحاد النرويجي لاستدعائه لتمثيل المنتخب الأول، على غرار ما قام به الاتحاد الإسباني في وقت سابق مع منير الحدادي نجم برشلونة.

وسبق لعدة لاعبين من أصل مغربي أن رفضوا حمل الزي الوطني في السنوات الأخيرة، مفضلين اللعب لصالح بلدان مولدهم، على غرار منير الحدادي (إسبانيا)، ونبيل بحوي (السويد)، وكريم بالعربي (ألمانيا)، فضلا عن خالد بولحروز وإبراهيم أفيلاي وأنور الغازي (هولندا)، ومحمد عبد اللاوي (النرويج)، بالإضافة لمروان فيلايني وناصر الشادلي وزكريا البقالي (بلجيكا).


تعليقات