سياسة

الشرطة الألمانية تداهم منزلي شخصين يشتبه بتخطيطهما للعنف

الإثنين 2017.8.28 07:08 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 468قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة الألمانية في حالة تأهب قبل الانتخابات - رويترز

الشرطة الألمانية في حالة تأهب قبل الانتخابات - رويترز

ذكرت السلطات الألمانية أن الشرطة داهمت، الإثنين، منزلي ومقري عمل شرطي وشخص آخر يشتبه في تخطيطهما "لأعمال عنف خطيرة تهدد الدولة". 

وذكر مكتب المدعي الفيدرالي، في بيان، أن المشتبه بهما ساورهما الخوف من أن سياسات الهجرة الألمانية ستتسبب في إفقار البلاد، لذا شرعا في تخزين الغذاء والذخيرة والتخطيط لهجمات.

وقال البيان "اعتبر المشتبه بهما الأزمة التي خشيا من تفاقمها فرصة لاحتجاز رهائن من ممثلي اليسار وقتلهم بأسلحتهما". وأضاف مكتب الادعاء أن المشتبه بهما وضعا قائمة بأسماء من سيستهدفونهما وخططا "لأعمال عنف خطيرة تهدد الدولة".

وقال متحدث باسم الادعاء الاتحادي إنه لم يتم إلقاء القبض على أي من المشتبه بهما أو إصدار أمر لاعتقالهما بعد، فيما داهمت الشرطة أيضاً منازل أشخاص على صلة بالمشتبه بهما وأن أحدهما شرطي أيضاً.

وكان الشرطي المشتبه به يعمل في بلدة لودفيجسلوست الشرقية على بعد نحو 150 كيلومتراً شمال غربي برلين. وقالت وزارة الداخلية في ولاية مكلنبرج فوربومرن إنها بدأت اتخاذ إجراءات تأديبية بحقه.

وكان المشتبه بهما على تواصل مع الآخرين عبر غرف دردشة. وأظهرت صور على موقع صحيفة "بيلد" واسعة الانتشار، الشرطة وهي تنفذ عمليات التفتيش.


تعليقات