مجتمع و صحة

"موعد مع الديمقراطية".. أنت تسأل والحكومة الألمانية تجيب

الإثنين 2017.8.28 04:00 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
مدخل الزوار

مدخل الزوار

فتحت دار المستشارية الألمانية والمكتب الصحفي الاتحادي و14 وزارة أبوابها للمواطنين الألمان والسياح في تقليد سنوي تقيمه الحكومة الألمانية تحت عنوان "موعد مع الديمقراطية"، يتسنى فيه للمواطنين الدخول إلى مختلف مرافق الدولة والتعرف على كواليس السلطة.

ويمكن للمواطنين الألمان والسياح التحدث إلى المسؤولين بشكل مباشر وطرح أسئلتهم واستفساراتهم عن مختلف القضايا التي تهم المواطن الألماني مهما بلغت درجة حساسيتها.


وتحظى هذه الفعالية عادةً بحضور جماهيري كبير، حيث يتوافد إلى العاصمة برلين عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف ولايات ألمانيا الـ16، وقد وصل عدد الزوار هذا العام إلى نحو 120 ألف زائر، من مختلف الشرائح العمرية للمشاركة في هذا العرس الديمقراطي الألماني.


ونشر الموقع الرسمي للمستشارية الألمانية تقريرًا عن هذه الفعالية وآلية المرور والإرشادات العامة، حيث تعيّن على الزوار المرور أولًا عبر نقاط أمنية وضعت أمام وزارة الدفاع، ثم العبور إلى باقي المرافق من خلال برنامج معيّن للجولات يتعرف من خلاله الزوار على عمل المسؤولين الحكوميين والوزراء وطرح الأسئلة عليهم، وتضمن البرنامج بالإضافة إلى الجولات تقديم معلومات بشأن عمل كل وزارة وألعاب للأطفال ووجبات.. وغيرها.


وبحسب الموقع فإن أغلب استفسارات وأسئلة الزوار كانت تدور حول ما يعرف في ألمانيا بـ"فضيحة الديزل" واللاجئين وإفلاس شركة "اير برلين".



تعليقات