رياضة

استقبال حافل لأبطال مصر في أولمبياد الشباب

الأحد 2018.10.21 01:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 161قراءة
  • 0 تعليق
استقبال أبطال مصر

استقبال أبطال مصر في أولمبياد الشباب

استقبل أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، بعثة مصر التي شاركت في أولمبياد الشباب التي أقيمت بالأرجنتين خلال الشهر الحالي، وحقق فيها اللاعبون المصريون إنجازا تاريخيا غير مسبوق بتحقيق 12 ميدالية متنوعة، واحتلال المركز الـ22 في جدول ترتيب الميداليات، في صدارة الدول العربية والأفريقية.

فيديوجراف.. إنجازات مميزة لشباب العرب في أولمبياد الأرجنتين‎

حضر الاستقبال هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وشريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة، وأعضاء من جهاز الرياضة العسكري، وأعداد كبيرة من الجماهير.  

وقال وزير الرياضة إن ما تحقق في بوينس آيرس بالأرجنتين يعتبر إنجازا كبيرا يضاف لتاريخ مصر الرياضي، لافتا إلى أن هناك دعما وتكريما يليق بهؤلاء الأبطال.

وأضاف صبحي أن القيادة السياسية في البلاد تحرص على دعم شباب مصر في مختلف البطولات والألعاب، وأن الدولة تقف خلف كل الشباب في مختلف القطاعات والمجالات، مشيدا بالإنجازات المصرية التي تحققت في هذا المحفل الدولي الأولمبي الكبير، مطالبا بتكرار هذا الإنجاز في أولمبياد طوكيو 2020.


وتوجت مصر في أولمبياد الشباب بـ12 ميدالية متنوعة بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و 7 برونزيات، وحصلت ياسمين نصر على ذهبية الكاراتية لوزن ٥٣ كيلو جراما، وسلمى أيمن على ذهبية تاريخية في الخماسي الحديث هي الأولى لمصر في هذه الرياضة، وأحمد أسامة الجندي بذهبية في اللعبة ذاتها.

كما أحرزت نعمة سعيد لاعبة رفع الأثقال الميدالية الفضية في منافسات وزن ٥٨ كيلو جراما، وتوجت روان أيمن بفضية المطرقة في منافسات ألعاب القوى.  

أما قائمة أصحاب الميداليات البرونزية فضمت إياد بركات عادل في وزن 73 كجم للتايكوندو، وعبد الرحمن سامح في منافسات 50 مترا سباحة حرة، ومازن العربي في سلاح السابر، وعبد الله جلال مصطفى في منافسات رفع الأثقال لوزن 77 كيلو جراما، وأحمد محمود خليل في منافسات المصارعة الحرة لوزن 110 كيلو جرامات، وأحمد الصاوي في منافسات الملاكمة لوزن +91 كيلو جراما، كما حقق منتخب كرة القدم للصالات الميدالية البرونزية.

تعليقات