رياضة

هاينكس: التحكيم الجيد أهم مفاتيح الفوز بدوري الأبطال

الثلاثاء 2018.5.1 01:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 307قراءة
  • 0 تعليق
يوب هاينكس

يوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ

عدّد يوب هاينكس، مدرب فريق بايرن ميونيخ، الإثنين، المفاتيح التي من الممكن أن تساعد أي فريق على الفوز بدوري أبطال أوروبا، مشيراً إلى أنها تتلخص في امتلاك المهارة ولاعبين جيدين والحظ في القرعة، بالإضافة إلى حكم مناسب.

مولر يطالب حكام مواجهة ريال مدريد بالتحرر من الضغوط

راموس يحذر من تكرار سيناريو يوفنتوس أمام بايرن ميونيخ

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الفريق البافاري لنظيره ريال مدريد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في إياب نصف البطولة، التي تشهد عودة المدرب الألماني لبيته القديم، حيث قاد الفريق الملكي في نسخة 1998 للكأس السابعة في تاريخه بالبطولة القارية.

وصرح هاينكس قائلا: "لقد تمكنا من تحقيق لقب البوندسليجا بنجاح، ونحن سعداء بهذا، لكن ليس كثيرا. لقد اعتدنا على هذه الأمور. في ريال مدريد الأمور متشابهة، لقد فازوا بـ3 ألقاب من آخر 4 في دوري الأبطال، لكنهم أيضا اعتادوا على ذلك. إذا أردت أن تفوز بدوري الأبطال فعليك امتلاك مهارة كبيرة ولاعبين جيدين وحظ في القرعة، بالإضافة لحكم جيد".

كما أكد المدرب المخضرم (72 عاماً) أن كل الاحتمالات واردة في مباراة الإياب، على الرغم من سقوطهم في مباراة الذهاب أمام جماهيرهم (1-2)، وصرح بأن بطل ألمانيا سيقاتل في ملعب البرنابيو بهدف اقتناص بطاقة التأهل للنهائي في كييف، وقال: "لقد أظهرنا هذا الموسم أن بإمكاننا تحقيق النجاح في المباريات المتكافئة للغاية. مباراة الثلاثاء ستكون صعبة للغاية بالنسبة لنا، لكني أعتقد أنها كذلك للريال. لاعبو البايرن لديهم خبرات كبيرة وجئنا لمدريد ونحن ندرك أننا نواجه حامل اللقب في آخر عامين".

كما يرى بطل أوروبا مع الفريق البافاري في (2012-2013) أن مفتاح التأهل للنهائي يكمن في امتلاك "الفاعلية" التي غابت عن الفريق في مباراة الذهاب، مؤكدا أن فريقه تحصل على فرص أكبر من الميرينجي، الذي سجل هدفين من ثلاث تسديدات على المرمى.

وأكد أن "علينا أن نلعب كما اعتدنا. لقد سجلنا 88 هدفا في الدوري، كما أننا سجلنا أهدافا كثيرة في البطولات الأخرى. علينا أن نمتلك الفاعلية لأنها ستكون عنصرا مهما".

كما وجه هاينكس رسالة لحكم مباراة الريال، وأكد أنه ينتظر أن يكون "موضوعيا وحياديا"، وأن يكون اللاعبون هم من يحددون مصير المباراة وليس "المساعدين أو حكم الساحة".

تعليقات