رياضة

النسخة الثانية من مؤتمر دبي للفروسية تنطلق الخميس

الإثنين 2018.3.12 01:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 134قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المؤتمر الصحفي

جانب من المؤتمر الصحفي

تنطلق يوم الخميس المقبل، النسخة الثانية من فعاليات مؤتمر دبي الدولي للفروسية، وذلك بمركز دبي التجاري، بتنظيم من المنتجع الملكي للفروسية، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري.

وأعلن الأحد في مؤتمر صحفي بمركز دبي التجاري، تفاصيل النسخة الثانية من المؤتمر، التي تقام تحت شعار "دبي القلب النابض لفروسية العالم"، وذلك بمشاركة نخبة من أبرز خبراء الفروسية في الإمارات ودول العالم.

انطلاقة قوية للنسخة الـ19 من مهرجان الشارقة للجواد العربي

وسيناقش المؤتمر عددا من القضايا التي تخص صناعة الفروسية، وذلك تزامنا مع فعاليات معرض دبي الدولي للخيل، وبطولة دبي الدولية للجواد العربي، التي تقام خلال الفترة من 15 وحتى 17 مارس الجاري.

ويتحدث في المؤتمر الذي يستمر 3 أيام ويتم خلاله إقامة 14 جلسة، عدد كبير من الخبراء والمسؤولين في الفروسية من مختلف دول العالم.

وتتضمن الجلسة الأولى محاضرة بعنوان "آليات النهوض بالجواد العربي، وسبل المحافظة عليه" تعقبها الجلسة الثانية بعنوان "سبل تطوير أنشطة الفروسية الأخرى".

وتشمل فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر 6 جلسات، للحديث عن أحدث البحوث العلمية المتعلقة بالفروسية، فيما يتضمن اليوم الأخير 5 جلسات.

وأكد مصطفى عمشان رئيس مؤتمر دبي الدولي للفروسية، الرئيس التنفيذي للمنتجع الملكي للفروسية، أنه تمت إضافة عدد من الأبحاث إلى المؤتمر،  بالإضافة إلى جلب المبتكرين والمبدعين والمخترعين الذين أضافوا لعالم الفروسية تقنيات جديدة تساعد على الحفاظ على سلامة الخيول، وتقنيات أخرى تجنب الخيول إصابات السباقات وتحفزها وتحسن من أدائها أثناء السباقات أيضا.

وكشف عمشان عن مفاجأة في النسخة الثانية للمؤتمر تتمثل في فتح الباب أمام جيل الشباب ليقدموا ما لديهم في عالم الفروسية من بحوث وتجارب.

تعليقات