اقتصاد

"كريم" توسع خدماتها في باكستان

الخميس 2017.12.14 04:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1740قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة كريم

شعار شركة كريم

تعتزم شركة "كريم" الرائدة في خدمات حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر التطبيقات الذكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التوسع في 30 مدينة باكستانية، ليتسع نطاق تغطية خدمات الشركة إلى 40 مدينة، بحسب جونيد إقبال التي تشغل منصب العضو المنتدب لأعمال كريم في باكستان.

ونقلت شبكة الأنباء العالمية "بلومبرج" عن إقبال قولها إن "كريم" تعمل على تنفيذ خطة التوسع في غضون 3 سنوات، بهدف استثمار نمو الإنفاق بين المواطنين في باكستان التي تعد ثاني أكبر اقتصاد في منطقة جنوب شرق آسيا.

وأوضحت أن "كريم" قررت التوسع في باكستان في ظل رصدها مؤشرات نمو الهواتف الذكية وعدد مستخدمي الإنترنت، إذ بلغ معدل انتشار الهاتف المحمول نحو 71% ما يعادل أكثر من 200 مليون مستخدم، وهو ما يعني أن هناك فرصًا قوية لنمو الطلب على سيارات النقل التشاركي.

ويسير الاقتصاد الباكستاني في مسار تصاعدي مدعومًا بتزايد الإنفاق الاستهلاكي وتراجع كبير في أعمال العنف المسلح خلال العامين الماضيين، وانعكس ذلك في ارتفاع معدل نمو البلاد إلى قرابة 5% العام الماضي بعد الانتهاء من برنامج قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 6.6 مليار دولار.

من جهة أخرى، كشفت إقبال عن اعتزام "كريم" تنويع أعمالها في باكستان بحلول 2020، وترصد استثمارات بقيمة 100 مليون دولار لتنفيذ خطة التوسع.

وتعمل "كريم" في أكثر من 100 مدينة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، ونجحت الشركة مطلع العام الحالي في إتمام جذب استثمارات بقيمة 500 مليون دولار على دفعتين بواقع 350 مليون دولار و150 مليون دولار، بما يعزز قدرات الشركة على توسيع شبكة أعمالها عالميًا.


تعليقات