رياضة

"5" ملاحظات فنية بعد الاختبار الأول لبرشلونة مع فالفيردي

الأحد 2017.7.23 07:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 416قراءة
  • 0 تعليق
"5" ملاحظات فنية بعد الاختبار الأول لبرشلونة مع فالفيردي

من مباراة برشلونة ويوفنتوس

استعرضت صحيفة "سبورت" الكتالونية 5 ملاحظات فنية عقب المباراة الأولى لبرشلونة بقيادة مدربه الجديد إرنستو فالفيردي، والتي انتصر فيها على يوفنتوس بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات الكأس الدولية للأبطال التي تأتي في إطار بدء استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

نيمار "يسحر" جماهير برشلونة بثنائيته في يوفنتوس

وسجل النجم نيمار هدفي برشلونة في المباراة التي خاضها الفريق الكتالوني بتشكيلتين مختلفتين تماماً على مدار الشوطين، وأظهرت 5 ملاحظات استعرضتها الصحيفة على النحو التالي..


1) معاناة برشلونة

يبدو أن برشلونة سيعانى كثيراً في الموسم الجديد, حال فقدانه الكرة, وهذا ما اتضح في أول نصف ساعة أمام يوفنتوس، فرغم أن نيمار سجل هدفين لـ"البلوجرانا" خلال أول 30 دقيقة, فإن معاناة الفريق اتضحت عندما لم يكن يملك الكرة, لذلك عمل المدرب فالفيردي على تحفيز لاعبيه لاستعادة الكرة بسرعة, بهدف تخفيف الضغوطات على الفريق.


2) العمل كفريق

لعل أهم ما ميّز برشلونة هو العمل كفريق ضد يوفنتوس, وهذا ما جعله يخرج فائزاً, الأمر الذي أكده فالفيردي في المؤتمر الصحافي عقب نهاية اللقاء.

وذكر المدرب أنه كان قلقاً من وجود المساحات الواسعة بين لاعبي برشلونة, والتي جعلت الفريق يعاني الموسم الماضي, لكنه عمل على حلها, بعدما جعل اللاعبين يعملون كفريق بهدف زيادة الضغوطات على الخصم.


3) سرعة خط الوسط

من أبرز الأمور التي أسعدت مدرب برشلونة الجديد سرعة نقل الكرة بين لاعبي خط الوسط الثلاثة, خاصة الأساسيين أندريس إنييستا وسيرجي سامبر وإيفان راكيتيتش, أو حتى الذين دخلوا في الشوط الثاني دينيس سواريز وسيرجيو بوسكيتس وكارلوس ألينا.

لهذا كان فالفيردي حريصاً على إغلاق المساحات في المنتصف, وفي نفس الوقت السيطرة على الأطراف, بهدف منع منافسه من أي هجمة مرتدة, وبالفعل نجح اللاعبون في تطبيق ذلك.


4) سامبر مكسب كبير

أظهر سيرجي سامبر مرونة واسعة في خط وسط برشلونة, خاصة أنه في أول 20 دقيقة نجح في كسب التحدي 4 مرات من 5 ضد لاعبي يوفنتوس, الأمر الذي أعجب فالفيردي.

ويبدو أن اللاعب لن يقبل بفكرة أنه سيكون خارج صفوف برشلونة, لا سيما أن عرضه أمام "اليوفي" سيمنحه الفرصة للظهور مجدداً في لقاءات أخرى.


5) لاعبون خارج الفريق:

أشرك مدرب برشلونة أغلب اللاعبين, إلا أن الثلاثي توماس فيرمايلين ومنير الحدادي ودوجلاس دوس سانتوس, لم يحصلوا على الفرصة, مما يزيد التكهنات يوماً بعد آخر بأنهم خارج صفوف النادي.

ويترقب برشلونة أي عروض جيدة للثلاثي, وفقاً للتقارير الصحافية الإسبانية, بهدف إنعاش خزنة النادي بالأموال, في حال بيعهم بأسعار جيدة.

تعليقات