سياسة

وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى القاهرة في زيارة رسمية

الخميس 2019.1.10 12:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 102قراءة
  • 0 تعليق
بومبيو يصل القاهرة في إطار جولة بالمنطقة

بومبيو يصل القاهرة في إطار جولة بالمنطقة

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مساء الأربعاء، إلى القاهرة قادماً من إقليم كردستان العراق، وذلك في إطار جولته العربية.

ويلتقي بومبيو خلال زيارته الرسمية إلى القاهرة عدداً من المسؤولين المصريين، لبحث عدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال مراسل "العين الإخبارية": "إن مندوبين من وزارة الخارجية المصرية وأعضاء سفارة الولايات المتحدة لدى مصر كانوا في استقبال وزير الخارجية الأمريكي بمطار القاهرة".


كما يبحث وزير الخارجية الأمريكي مع نظيره المصري سامح شكري العلاقات المشتركة وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، بمقر وزارة الخارجية المصرية.

 وتهدف زيارة بومبيو التي تشمل ٨ دول عربية بحث الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة وخطط واشنطن مع حلفائها وشركائها لزيادة الضغط على النظام الإيراني.

وتسعى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمضاعفة الجهود التجارية والدبلوماسية، خلال الأسابيع المقبلة، من أجل فرض "ضغوط حقيقية على إيران".

وكان بومبيو قال، الثلاثاء، إن إيران وحزب الله يمارسان الإرهاب منذ عام 1979. 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال تغريدة على تويتر، أن الشعوب الأوروبية أرسلت رسالة واضحة لإيران بأنه لن يتم التسامح مع الإرهاب.  

وأكد أن: "الولايات المتحدة تدعم بقوة العقوبات الجديدة ضد إيران وتقف إلى جوار حلفائها الأوروبيين في مجابهة هذا التهديد المشترك". 

وفي الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، دخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ، مستهدفة بشكل كبير قطاعات الطاقة والنفط، وذلك بعد 6 أشهر على انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران الموقع في 2015.  

وكانت الولايات المتحدة أعادت فرض الشريحة الأولى من عقوباتها على إيران في أغسطس/آب الماضي، بعد 6 أشهر من إعلان ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي. 


تعليقات