رياضة

تراجع إنفاق أندية البريمييرليج في الميركاتو الشتوي لأول مرة منذ 2012

الجمعة 2019.2.1 03:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 149قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الممتاز

الدوري الممتاز

كشف تقرير نشرته شركة "ديلويت" عن تراجع إنفاق أندية الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الانتقالات الشتوية لأول مرة منذ 2012 بعد قرار 3 من الأندية الـ6 الكبار عدم التعاقد مع لاعبين جدد.

وبلغ حجم الإنفاق في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية، 50 مليون جنيه إسترليني، ليرتفع إجمالي إنفاق الأندية طوال شهر يناير/كانون الثاني الماضي إلى 180 مليون جنيه إسترليني.

وهذا المبلغ أقل من نصف ما تم إنفاقه في الفترة ذاتها العام الماضي؛ حيث بلغت الانتقالات حينها 430 مليون دولار بينها صفقة انتقال فيرجيل فان ديك من ساوثهامبتون إلى ليفربول ليصبح أغلى مدافع في العالم.

واستحوذت الأندية الإنجليزية الـ6 الكبرى، ليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام وأرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد، على 43% من الإنفاق الشهر الماضي مقارنة بنحو 62% في يناير/كانون الثاني 2018.

وسيستكمل توتنهام الموسم الحالي لنهايته بدون إبرام أي صفقة جديدة؛ حيث فشل في ضم أي لاعب جديد خلال آخر فترتي انتقال.

واختارت أندية ليفربول ويونايتد وإيفرتون وساوثامبتون أيضا عدم التعاقد مع أي لاعب في يناير/كانون الثاني.

وقال تيم بريدج مدير في مجموعة الأعمال الرياضية في ديلويت: "من المرجح أن تستمر الأندية حول هذا المعدل من التعاقدات على الأقل حتى نهاية موسم 2021-2022".

وأضاف: "الأندية تتخذ رؤية بعيدة المدى أكثر بشأن استراتيجياتها في التعاقد مع اللاعبين".

وبلغ حجم الإنفاق خلال الانتقالات الشتوية في 2011 نحو 225 مليون جنيه إسترليني، لكنه تراجع إلى 60 مليونا في العام التالي.

وكانت الصفقة الأضخم خلال الشهر الماضي انتقال الجناح الأمريكي كريستيان بوليسيتش إلى تشيلسي من بروسيا دورتموند مقابل 55 مليون جنيه إسترليني.

ولأول مرة منذ 2005، حطم نيوكاسل يونايتد رقمه القياسي في التعاقدات ليضم صانع الألعاب الباراجواياني ميجيل ألميرون من أتلانتا يونايتد بالدوري الأمريكي مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.

وتعاقد ولفرهامبتون واندرارز بشكل نهائي مع قلب دفاع أتلتيكو مدريد جوني أوتو مقابل 15 مليون جنيه إسترليني بعد فترة ناجحة على سبيل الإعارة.

وضم مانشستر سيتي حامل اللقب أنتي بالافيرسا لاعب وسط هايدوك سبليت مقابل 7 ملايين جنيه إسترليني قبل إعارته مجددا إلى النادي الكرواتي.

وأكد تقرير ديلويت أيضا أن الأندية الـ6 متذيلة ترتيب الدوري أنفقت 20 مليون جنيه إسترليني مقارنة بنحو 90 مليونا خلال الفترة نفسها العام الماضي.

تعليقات