رياضة

ريكو: لاعب زملكاوي لجأ لدجال ليطلب إصابتي

نجم الزمالك المغادر يفتح قلبه لـ "العين"

الأربعاء 2017.8.30 12:49 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 6619قراءة
  • 0 تعليق
ريكو لاعب الزمالك السابق

صلاح ريكو

 وسط ركام الفشل الذي غرق فيه لاعبو الزمالك في الموسم الماضي، ينفرد صلاح ريكو بحصة متميزة من الإخفاق بعد أن انطفأ نجمه بقوة داخل جدران القلعة البيضاء بعدما كان من نجوم الدوري المصري في الموسم الذي سبقه مع فريق اتحاد الشرطة. 

ريكو خريج أكاديمية الأهلي الذي رحل عن الزمالك قبل أيام غير مأسوفا عليه لينضم لنادي مصر المقاصة وصيف الدوري بعقد يمتد لثلاث سنوات كاملة فتح قلبه لمراسل "العين" ليكشف عن الكثير من أسرار ظهوره الباهت ورحيله الحزين عن الزمالك.

• بدون تجميل يمكن القول إنك فشلت مع الزمالك.. لماذا؟

- لم أحصل على فرصة حقيقية طوال الموسم، فكنت أغلب الوقت ملازما لدكة البدلاء، وعندما كنت أشارك كبديل أو كأساسي في بعض الأحيان كنت أظهر بأداء جيد، فضلا بالطبع عن الضغط النفسي الذي كنا نواجهه سواء من الأجهزة الفنية المتعاقبة أو الإدارة والذي كان كفيلا بإخراج أي لاعب عن تركيزه، خاصة أننا تدربنا في موسم واحد تحت قيادة 5 مديرين فنيين، ما أثر بالسلب على جميع اللاعبين.

- الدوري الإماراتي أفضل الدوريات العربية فنيا واحترافيا وأتمنى اللعب في العين أو الجزيرة

• كثرة تغيير المدربين هل هي سبب فشل الزمالك؟

- بالطبع، فهذا أمر غير طبيعي وأثر تأثيرا سلبيا على مسيرة الفريق وعلى أداء اللاعبين، خاصة أننا تدربنا تحت قيادة 5 مدربين - كما ذكرت - من مدارس مختلفة خلال موسم واحد، فكان لكل منهم طريقة لعب مختلفة، الأمر الذي أخرج جميع اللاعبين عن تركيزهم، وتسبب في إفشال موسم الفريق.

• هل رفضت الرحيل عن الزمالك معارا وتمسكت بالبيع النهائي؟

- نعم، تحدثت معي الإدارة كثيرا عن ضرورة البقاء داخل صفوف الفريق وعدم الرحيل، وتحدث معي طارق يحيى القائم بأعمال المدير الفني كثيرا في هذا الأمر، إلا أن حلم اللعب للأهلي ظل يراودني فطلبت الرحيل بشكل نهائي وليس كإعارة.

• قلت إنك تعرضت لإيذاء نفسي في الزمالك، فماذا حدث معك؟

- تعرضت لضغط كبير من المدربين والإدارة، بالإضافة لـ "النفسنة" الموجودة بين اللاعبين، حيث تعرضت لموقف لن أنساه، فأحد اللاعبين تمنى إصابتي وذهب لأحد الدجالين من أجل عمل سحر لي، بصراحة الجو العام داخل الزمالك لا يساعد على النجاح.. (وكان رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، قد أكد "الثلاثاء" على هامش مؤتمر تقديم المدرب الجديد نيبوشا أن الإدارة فوجئت بوجود "أعمال سحر" في غرفة خلع الملابس والملعب الذي يتدرب عليه الفريق".

• وماذا عن طموحاتك خلال الفترة المقبلة؟

- أتمنى الظهور بمستوى طيب خلال الموسم المقبل مع المقاصة وصيف الدوري المصري، من أجل العودة مرة أخرى إلى النادي الأهلي، الذي دافعت عن ألوانه مسبقا في صفوف الناشئين، كما أتمنى خوض تجربة الاحتراف في الخليج، وبالتحديد في أحد الدوريين السعودي أو الإماراتي، باعتبارهما الأقوى عربيا في رأيي، واللعب فيهما له متعة خاصة.

- حلمي باللعب في الأهلي سبب إصراري على الرحيل وليس الإعارة عن الزمالك

• كيف ترى مشوار اللاعبين المصريين المحترفين بالدوري السعودي، ومن الأفضل بينهم من وجهة نظرك؟

- أعتقد أن جميع المحترفين المصريين في الدوري السعودي أثبتوا قدراتهم وتأقلموا سريعا، فجميع من رحلوا عن الزمالك وشاركوا مع فرقهم سجلوا أهدافا، وجميعهم جيدين جدا في رأيي، لكن مصطفى فتحي هو الأفضل، ومن المنتظر أن يكون هدافا لفريق التعاون في الموسم الحالي.

• هل أنت متابع جيد للدوري الإماراتي، وما أفضل فريق بالنسبة لك؟

- نعم أتابعه جيدا، خاصة في آخر عامين، حيث إنه يعد أفضل الدوريات العربية من الناحية الفنية والاحترافية العالية في كل شيء، وأحب كثيرا فريقي الجزيرة والعين، وأتمنى أن أدافع عن ألوان أحدهما في يوم ما.

• من مثلك الأعلى في الملاعب؟

- محمد أبوتريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، فهو قدوة ومثل يجب أن يحتذي ويفتخر به أي لاعب عربي.


تعليقات