سياسة

السيسي: لا حلول عسكرية لصراعات المنطقة

الجمعة 2018.3.9 03:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 207قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قناعته بأنه لا توجد حلول عسكرية للصراعات الجارية في المنطقة. 

ونقلت صحيفة "الأهرام" المصرية في عددها الصادر، الجمعة، تصريحات الرئيس السيسي خلال حوار أجرته معه مؤسسة «أكسفورد بيزنس جروب» البريطانية للأبحاث والاستشارات العالمية، حيث شدد خلالها على أنه يؤيد باستمرار الحلول الدبلوماسية التي تحافظ على الوحدة والسيادة والسلامة الإقليمية.

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي- أرشيفية

كما أشار الرئيس السيسي إلى الحفاظ أيضا على المؤسسات والموارد المحلية في البلدان التي تمر بأزمات، بهدف إنهاء هذه الصراعات، وخصوصاً في ليبيا وسوريا.

وأوضح الرئيس السيسي أن مصر كانت دائماً لاعباً رئيسياً في المنطقة، نظرا لأسباب كثيرة أهمها موقعها الاستراتيجي، وارتفاع عدد سكانها وتأثيرها التاريخي والثقافي.

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بين أطفال محافظة مطروح- أرشيفية

واعتبر أن الجهود الهائلة التي بذلتها الحكومة المصرية، منذ عام 2014، أدت إلى استعادة النفوذ الإقليمي والدولي لمصر، ومكنتها من تعزيز دورها المهم وتحمل مسؤولياتها في المنطقة.

وتطرق السيسي إلى الحديث عن القضية الفلسطينية، مؤكداً أن حلها أولوية أساسية لمصر.


ولفت إلى أنه خلال الفترة الماضية، بذلت مصر جهودا مكثفة لتوحيد الصف الفلسطيني، وهو الهدف الذي تحقق بعد سنوات من الانقسام.

وفيما يتعلق بجهوده في مكافحة الإرهاب، قال الرئيس السيسي: "وضعت استراتيجية في خطابي بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض -مايو/أيار 2017- أكدت فيها من جديد أننا بحاجة إلى نهج شامل لا يهدف من محاربة المجتمع الدولي للإرهاب بالتدابير العسكرية والأمنية فقط، ولكنه يشمل أيضا أبعادا سياسية وأيديولوجية وإنمائية".



تعليقات