رياضة

6 أندية تتنافس على 3 بطاقات لمجموعات أبطال أوروبا

الأحد 2017.5.21 11:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 246قراءة
  • 0 تعليق
دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

تتنافس 6 أندية على المقاعد الثلاث المتبقية، في مجموعات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، دون خوض مرحلة التصفيات المؤهلة لدور المجموعات.

أرسنال يغيب عن دوري الأبطال لأول مرة منذ 20 عاما

ومن المقرر أن يتنافس 32 فريقا في مرحلة المجموعات بالتشامبيونز ليج، يتأهل 22 منهم إلى هذا الدور مباشرة، بالإضافة إلى 10 فرق من التصفيات.

وضمن 19 فريقا مقعدهم في مجموعات دوري الأبطال، ويتبقى مقعد لبطل الدوري التركي، الذي يتنافس عليه بيكشتاش المتصدر حاليا برصيد 71 نقطة وما زال أمامه مباراتين، واسطنبول بويوكشهر أقرب ملاحقيه، الذي جمع 66 نقطة ويتبقى له 3 مباريات.

المقعد الثاني لوصيف الدوري الإيطالي، حيث يتنافس روما ونابولي على وصافة الكالتشيو المؤهلة للمجموعات بشكل مباشر، ويتواجد روما في المركز الثاني حاليا برصيد 84 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نابولي في المركز الثالث، قبل جولة واحدة من النهاية.

وتنص لوائح دوري الأبطال على منح مقعدا في المجموعات لبطل الدوري الأوروبي، ويتنافس أياكس أمستردام ومانشستر يونايتد على اللقب، ومن المقرر أن يخوضا المباراة النهائية على ملعب الصداقة في العاصمة السويدية ستوكهولم الأربعاء المقبل.

الجدير بالذكر أن الأندية التي ضمنت تأهلها لمجموعات دوري الأبطال، هي: في إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، وفي إنجلترا تشيلسي وتوتنهام ومانشستر سيتي، وفي ألمانيا بايرن ميونيخ ولايبزيج وبروسيا دورتموند، وفي إيطاليا يوفنتوس.

بالإضافة إلى: بنفيكا وبورتو من البرتغال، وموناكو وباريس سان جيرمان في فرنسا، وسبارتاك موسكو من روسيا، وشاختار دونيتسك من أوكرانيا، وأندرلخت من بلجيكا، وفينوورد من هولندا، وبازل من سويرسرا.

تعليقات