اقتصاد

موجز العين الاقتصادي: استمرار مباحثات أمريكا والصين.. والسعودية تبدأ "نيوم" قريبا

الأحد 2019.4.14 03:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 172قراءة
  • 0 تعليق
موجز العين الاقتصادي

موجز العين الاقتصادي

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية يوم السبت 13 أبريل/نيسان 2019، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

وقعت "هيئة الأنظمة والخدمات الذكية" الإماراتية مذكرة تفاهم مع "مايكروسوفت" لإنشاء "مركز الامتياز السحابي".

ويستهدف "مركز الامتياز السحابي" تسريع عملية التحول الرقمي لحكومة أبوظبي التي تقودها الهيئة، فضلاً عن تزويد القوى الحكومية العاملة في أبوظبي بمتطلبات العصر الرقمي.


وتقدم "مايكروسوفت"، بموجب هذه الاتفاقية، دورات تدريبية لـ240موظفا حكوميا من مختلف الإدارات والهيئات، وسوف يتم توزيع تلك الدورات على 11 مسارا تغطي كافة مهارات "مايكروسوفت" التي تصل إلى 300 مرحلة.

أعلن نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، أن الأشهر القليلة المقبلة ستفصل فريق عمل مشروع نيوم عن الانتقال لموقع المشروع، والبدء بوضع أولى لبناته الإنشائية.


وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب حفل مسابقة "احلم نيوم" التي نفذها مشروع نيوم بالشراكة مع مؤسسة مسك الخيرية، الجمعة: "إنه منذ الإعلان عن مشروع (نيوم) والعمل مستمر لتحقيق ما خطط له"، مؤكداً الحرص على تنفيذ جميع الخطوات بشكل متكامل؛ حيث سيتم خلال الأشهر القليلة المقبلة البدء بالتحرك إلى المواقع في نيوم والبدء في عملية الإنشاء التي ستعقبها مراحل مهمة وحساسة.

أعلن ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي، السبت، أن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تقترب من تسوية التفاصيل الأخيرة.


وقال، في مؤتمر صحفي على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي: "من الأهمية التوصل إلى ذلك بشكل صحيح أكثر من تحديد مواعيد عشوائية".

وأضاف: "آمل في أن نقترب من الجولة الأخيرة من المحادثات لحل المسائل".

اتفق لبنان وقبرص على إعداد اتفاقيتين حول المكامن النفطية البحرية المشتركة في البحر المتوسط وحول مشاريع البنية التحتية العابرة للحدود.

وجاء الاتفاق خلال اجتماع وزاري رباعي، الخميس، ضم عن لبنان وزيري الخارجية جبران باسيل والطاقة والمياه ندى بستاني ونظيريهما القبرصيين نيكوس كريتيودوليدس ويورغوس لاكورتريبس.


وأوضح بيان صدر عن وزارة الخارجية اللبنانية أن موضوع النفط والغاز في المياه البحرية للبلدين اللذين تفصل بينهما مياه البحر المتوسط كان مادة النقاش الأساسية؛ حيث "أبدى الجانبان استعدادهما الكامل للتعاون بما يخدم مصلحة البلدين.

تعليقات