سياسة

الإمارات تشارك في أعمال الدورة 44 لـ"لجنة الأمن الغذائي" بروما

الثلاثاء 2017.10.10 12:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 497قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ44 لـ"لجنة الأمن الغذائي" بروما

الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ44 لـ"لجنة الأمن الغذائي" بروما

ترأّس صقر ناصر الريسي، المندوب الدائم لدى المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة في روما، وفد الدولة المشارك في افتتاح أعمال اجتماع الدورة الـ44 للجنة الأمن الغذائي المنعقدة في مقرّ منظمة الأغذية والزراعة "فاو" التابعة للأمم المتحدة التي تعقد في الفترة من 9 حتى 13 أكتوبر/تشرين ثان الجاري.

ويشارك في الاجتماع مساعد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة ورؤساء المنظمات الأممية الـ3 التي تتخذ من روما مقرا لها "فاو وإيفاد وبرنامج الأغذية العالمي" وممثلو الدول الأعضاء والدول المراقبة لدى المنظمة ومختلف المؤسسات المعنية بقضايا الغذاء.

ويستعرض الاجتماع حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم خاصة في مناطق الصراعات ويناقش الوضع الراهن في جنوب السودان والصومال وشمال شرق نيجيريا واليمن المهددة جميعا بخطر المجاعة، إضافة إلى جهود لجنة الأمن الغذائي للنهوض بالأمن الغذائي ومعالجة التغذية في سياق تغير الديناميكيات الريفية الحضرية إلى جانب عرض التجارب والنهج الفعالة في مجال السياسات التغذوية المستدامة.

ويهدف الاجتماع -من بين جملة أمور حوكمية أخرى- إلى التوصل إلى أفضل الممارسات ومشاركة الدروس المستفادة من تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 لتحسين التغذية وتمكين المرأة في سياق الأمن الغذائي والتوسع والتحول الريفي ومناقشة الانعكاسات على الأمن الغذائي والتغذية على المدى البعيد.

تعليقات