مجتمع

الإمارات تحصد 5 جوائز للنسر العربي ضمن 19 شخصية

الأربعاء 2017.12.20 01:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 275قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تحصد 5 جوائز للنسر العربي ضمن 19 شخصية

الإمارات تحصد 5 جوائز للنسر العربي ضمن 19 شخصية

حصدت دولة الإمارات، الثلاثاء، 5 جوائز من "أكاديمية تتويج لجوائز التميز في المنطقة العربية" من بين 19 شخصية عربية.

جاء ذلك في حفل أقيم، الثلاثاء، في دبي لتكريم الفائزين بجائزة النسر العربي لاستراتيجيات الإدارة العامة 2017 على مستوى المنطقة العربية؛ تقديراً لمبادراتهم وإنجازاتهم التي أحدثت فرقاً في حياة الأفراد على صعيد المؤسسات أو الحكومات.

وأقيم الحفل برعاية وحضور اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي، رئيس جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي ومساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز بشرطة دبي.


ومن الإمارات، تم تكريم كل من وكالة أنباء الإمارات (وام) ممثلة في محمد جلال الريسي، المدير التنفيذي للوكالة، ودائرة المالية المركزية بحكومة الشارقة ممثلة في وليد إبراهيم الصايغ، المدير العام، والدكتور علي الحوسني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية في وزارة الاقتصاد، ومحمد نصر عابدين، الرئيس التنفيذي من بنك الاتحاد، فضلاً عن مركز وزارة الداخلية للابتكار تسلمها المقدم محمد الهرمودي، مدير المركز.

وفازت كل من اللجنة الأوليمبية البحرينية ومجلس الإدارة "بنك الإثمار" ورئيس مجلس الإدارة "البنك الأهلي المتحد" في الإدارة المصرفية الحكيمة.

وكرّم الحفل رئيس مجلس الإدارة بنك الكويت الدولي، وأمانة محافظة الطائف السعودية إلى جانب سفارة الأردن في الإمارات عن جائزة النسر العربي للتميز الدبلوماسي، ومن مصر تم تكريم بنك مصر في إدارة التميز والجودة المصرفي.

وشهد الحفل تكريم رئيس مجلس إدارة فينيسيا بنك عن القيادة المصرفية الحكيمة والوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، ومن سلطنة عُمان تم تكريم المركز الوطني للإحصاء والمعلومات وبنك ظفار عن القيادة المصرفية الحكيمة.

وقال اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي، رئيس جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي ورئيس جمعية الإمارات للملكية الفكرية ومساعد القائد العام للجودة والتميز في شرطة دبي، إن جوائز التميز انطلقت في الدولة منذ عام 1994، حيث بدأ حينها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تطبيق معايير التميز على القطاع الخاص، وفي 1997 تحول هذا التطبيق من القطاع الخاص إلى العام لتطبق الجائزة ومعاييرها فيما بعد على وزارات دولة الإمارات العربية المتحدة في 2009، ثم خرجت بها الدولة إلى العالمية.

من جانبه أكد بيار مكرزل رئيس أكاديمية تتويج لجوائز التميزّ، أن جائزة النسر العربي تسعى إلى إبراز دور المتميزين في قيادة التغيير والتطوير المؤسسي ورسم ملامح سمات التميز في المؤسسات وحتى يكون المكرمون قدوة.

تعليقات