اقتصاد

الخام الأمريكي يرتفع لمستوى قياسي متجاوزا 11.5 مليون برميل يوميا

الثلاثاء 2019.1.1 12:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 199قراءة
  • 0 تعليق
الخام الأمريكي يرتفع لمستوى قياسي

الخام الأمريكي يرتفع لمستوى قياسي

أظهرت بيانات حكومية، الإثنين، أن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة بلغ مستوى جديداً هو الأعلى على الإطلاق، متجاوزاً 11.5 مليون برميل يومياً في أكتوبر/تشرين الأول. 

حسب رويترز، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في تقرير شهري، إن إنتاج الخام الأمريكي ارتفع 79 ألف برميل يومياً في أكتوبر/تشرين الأول إلى 11.537 مليون برميل يومياً.

وعدلت الإدارة بياناتها لإنتاج النفط في سبتمبر/أيلول بالخفض 17 ألف برميل يومياً إلى 11.458 مليون برميل يومياً.

ومنتصف ديسمبر/كانون الأول من عام 2018، هبطت أسعار النفط بأكثر من 2%، وسجل الخام الأمريكي أدنى مستوى منذ سبتمبر/أيلول 2017 بفعل إشارات على تخمة في المعروض بالولايات المتحدة، في الوقت الذي ظلت فيه معنويات المستثمرين تحت ضغط من المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي والطلب على الوقود.

وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاؤها بقيادة روسيا، اتفقت على خفض الإنتاج في يناير/كانون الثاني، على أن تجرى مراجعة الخطوة في اجتماع أبريل/نيسان.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في تقرير شهري، الإثنين، إن إنتاج الخام من 7 أحواض كبرى للنفط الصخري من المتوقع أن يرتفع بمقدار 134 ألف برميل يومياً في يناير/كانون الثاني، إلى 8.17 مليون برميل يومياً.

ومن المتوقع أن يكون التغير الأكبر في حوض برميان في تكساس ونيو مكسيكو، حيث من المنتظر أن يقفز الإنتاج بمقدار 73 ألف برميل يومياً إلى نحو 3.8 مليون برميل يومياً في يناير/كانون الثاني.


تعليقات