رياضة

زيدان ثاني مدرب فرنسي يتوج بالليجا

الإثنين 2017.5.22 03:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 799قراءة
  • 0 تعليق
زيدان ودومينجو

زين الدين زيدان ومارسيل دومينجو

بات زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد ثاني مدرب فرنسي يحقق لقب الدوري الإسباني، بعدما حسم اللقب بالفوز في الجولة الأخيرة (الأحد) بثنائية نظيفة على مضيفه مالاجا ليرفع رصيده إلى 93 نقطة بفارق 3 نقاط عن الغريم برشلونة الذي حصل على المركز الثاني.

زيدان يكشف سر نجاح موسم الريال

وكان مارسيل دومينجو المدرب الأسبق للجار أتلتيكو مدريد، أول مدرب فرنسي يحقق لقب الليجا الإسبانية، وذلك في موسم 1969-1970، حيث جمع 42 نقطة في 30 مباراة، بفارق نقطة وحيدة عن أتليتك بلباو الذي اكتفى بالوصافة.

الجدير بالذكر أن هذا الموسم كان الأول لدومينجو على رأس القيادة الفنية للأتليتي، بينما يعد الموسم الحالي الثاني لزيدان مع الريال وأول موسم يبدأه كمدرب للفريق، حيث عينه الملكي في يناير 2016 منتصف الموسم الماضي خلفا للمدرب رافاييل بينيتيز الذي أقيل بعد عدة أشهر من توليه المسئولية.

وسبق للمدرب الراحل أن قضى 3 سنوات من مسيرته كحارس مرمى في صفوف أتلتيكو كما كان زيدان أيضا أحد نجوم الريال السابقين، وقضى دومينجو 3 سنوات مع الروخيبلانكوس من 1969 حتى 1972 في ولايته الأولى، ودرب عدة أندية إسبانية أبرزها مالاجا وفالنسيا قبل أن يعود في ولاية ثانية في موسم 1979-1980.

ويعد هذا اللقب الرابع لزيدان مع فريق العاصمة الإسبانية، حيث حقق دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي الموسم الماضي، بجانب كأس العالم للأندية.

تعليقات