رياضة

انطلاقة الريال 2017 أفضل من بداية الموسم الماضي

الأحد 2017.8.6 11:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 289قراءة
  • 0 تعليق
زيدان أفضل حالا الآن مما كان عليه قبل عام ومصدر قلقه الوحيد "رونالدو"

الفرنسي زين الدين زيدان

يواجه زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، الألقاب الستة التي ينافس عليها في الموسم الجديد في ظروف أفضل حالا مما كان عليه قبل عام، عندما واجه أشبيلية في كأس السوبر الأوروبي 2016 بدون كيلور نافاس وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل وبيبي وتوني كروس. 

رونالدو ينضم لتدريبات الريال بحضور رئيس النادي

ويخوض زيدان كأس السوبر الأوروبي لهذا العام أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيادة المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، في العاصمة المقدونية سكوبيه، وسط جاهزية كافة لاعبي الفريق، باستثناء النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي لم يخض فترة الإعداد مع الفريق الملكي، ولم يشارك سوى في التدريبات الثلاثة الأخيرة للفريق.

لكن الحالة البدنية الجيدة التي بدا عليها رونالدو بعد عطلته التي استمرت 37 يوما تجعل كافة الاحتمالات واردة أمام زيدان الذي لا يزال يتبقى له تدريبان للفريق قبل أن يضع التشكيل الذي سيخوض به المباراة أمام "الشياطين الحمر".

وعلى عكس مباراة العام الماضي التي تغلب فيها ريال مدريد على إشبيلية بهدف قاتل لداني كارباخال، فإن مدرب ريال مدريد يمتلك قائمة مكتملة، وما يشغله هو المفاضلة بين اللاعبين، فقد استعاد الفريق لاعبه كريم بنزيمة قبل سفره مباشرة إلى تروندهايم قبل 12 شهرا، إلا أنه لم يشارك أساسيا لأنه كان عائدا للتو من إصابة؛ كما غاب عن الفريق الأبيض آنذاك الكوستاريكي كيلور نافاس والبرتغالي كريستيانو رونالدو وبيبي وفابيو كوينتراو، كما تم استبعاد بيل وكروس في اللحظات الأخيرة. 

كان تشكيل الفريق الملكي يضم كلا من: كيكو كاسيا وكارباخال وسيرخيو راموس وفران ومارسيلو وكاسيميرو وكوفاتشيتش وإيسكو ولوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو وموراتا، كما أشرك زيدان بنزيمة ومودريتش وخيميس في الشوط الثاني.

وبمقدور زيدان الاعتماد على نجوم فريقه على حساب رونالدو في مباراة سكوبيه ضد مانشستر يونايتد، معتمدا على نفس التشكيل الذي خاض به مباراة نهائي دوري الأبطال، التي اكتسح فيها الملكي فريق يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف لهدف واحد.

كان ريال مدريد خاض المباراة في كارديف، بعد استعادة خدمات لاعبه جاريث بيل بعد تعافيه من الجراحة التي أجراها في كاحل القدم، بتشكيل ضم كيلور نافاس وكارباخال وفاران وسيرخيو راموس ومارسيلو وكاسيميرو وكروس ومودريتش وإيسكو وكريستيانو رونالدو وبنزيمة.

تعليقات