أزمة الزمالك.. حسين لبيب يخرج عن صمته بـ8 تصريحات نارية

الجمعة 2021/9/17 10:49 ص بتوقيت أبوظبي

حسين لبيب رئيس الزمالك

قرر حسين لبيب رئيس الزمالك الخروج عن صمته، إزاء الأزمات التي يعيشها النادي الأبيض، كاشفا عن عدة مفاجآت تتعلق بالقيد والصفقات والرواتب.

ويعيش الزمالك على وقع أزمة مالية قوية، قرر حسين لبيب الاعتراف بها مؤخرا، وقد أثرت على رواتب اللاعبين والجهاز الإداري لفريق الكرة، فضلا عن مشاكل تتعلق بالقيد والصفقات الجديدة.

إلى جانب هذا، وجهت عدة اتهامات إلى إدارة الزمالك الحالية برئاسة حسين لبيب، بسبب موقفها من التعاقد مع التونسي حمدي النقاز، والذي تتهمه الجماهير بالهروب من النادي.

عودة النقاز

يرى حسين لبيب، أن التعاقد مع  الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز فتح أبواب جهنم على إدارة الزمالك.

وأكد لبيب في تصريحات تلفزيونية أنه يشعر من الهجوم على لجنة إدارة النادي بأن الأخير خسر كل البطولات التي شارك فيها على الرغم من أن الزمالك توج في 4 أشهر بكل المسابقات التي خاضتها فرق النادي في كافة الألعاب.

وأوضح لبيب أنه لا ينظر للانتقادات بشكل شخصي، مضيفا: "من حق كل شخص أن ينتقدني، حتى قناه النادي نفسها، لكني أشعر أن هناك بعض الإعلام الموجه ضد مصلحه الزمالك وليس ضد لجنة إدارة النادي".

وأردف: "بالنسبة لملف حمدي النقاز، الإدارة وفرت مبلغ كبير بشأن مستحقاته لدى النادي، لأننا لا نستطيع سداد 21 مليون جنيه، وهي قيمة الغرامة التي فرضها الفيفا علينا نتيجة للقضية التي رفعها ضدنا".

وتابع: "كل ما حدث أننا نجحنا في التوصل إلى حل معه بشأن هذه المستحقات عن طريق عقد جديد، وتبقى الأمور الفنية في يد المدير الفني سواء بالبيع أو الإعارة أو المشاركة أو وضعه في قائمة الانتظار".

أزمة رواتب اللاعبين

وبشأن أزمة رواتب اللاعبين، والتي بدأ بعضهم في الكشف عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال رئيس لجنة إدارة الزمالك: "اللاعبون حصلوا على متوسط 80% من عقودهم وجزء كبير من مكافآت الفوز".

وأوضح: "ولكن لدينا مشكلة وهي أن تجد لاعب حصل على 40% من عقده وآخر على 90% من عقده وهذا نتيجة أخطاء سابقة".

وتابع: "ماذا ستفعل في الضريبة الجديدة التي فرضت من قبل الدولة؟، نحن قمنا بحل هذه المشكلة في العقود الجديدة، المشكلة الآن في العقود السابقة، نحن نحاول أن نتفاهم مع اللاعبين، ولكن التوقيت ضيق من بعد نهاية موسم الدوري المصري".

إيقاف القيد

وفجر حسين لبيب مفاجأة، حيث كشف عن صدور قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف القيد للزمالك بسبب حسام أشرف لاعب الفريق الناشئ، موضحا أن الفيفا أخطر الزمالك أن النادي لم يراع أن اللاعب وقع لنادٍ كاميروني في وقت سابق.

وأضاف لبيب: "النادي الكاميروني رفع قضية على الزمالك وله مستحقات 4 ملايين دولار ولكن اللجنة خفضت الرقم لـ200 ألف دولار، ولكن الفيفا لا يزال يوقف قيد الزمالك، ويجب أن تعرف الجماهير الحقائق".

وأتم: "نحن فعلنا بند شراء التونسي سيف الدين الجزيري، وتعاقدنا مع محمود شبانة وعمر كمال وحمدي النقاز، ومازال هناك لاعبين نتفاوض معهم بناء على رغبة كارتيرون، ولكن نحن موقوفون من القيد، وهذا يعني عدم تفعيل هذه التعاقدات حتى الآن".

نشر في رياضة - كرة عربية بواسطة : العين الرياضية
جميع الحقوق محفوظة العين الإخبارية