رياضة

فوز تاريخي لسوانسي يمنح تشيلسي أول هزيمة منذ رحيل مورينيو

السبت 2016.4.9 09:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 130قراءة
  • 0 تعليق

نجح نادي سوانسي سيتي في إنهاء سلسلة نتائج تشيلسي المتتالية دون هزيمة، التي بدأت منذ إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب الفريق منتصف ديسمبر من العام الماضي.

ونجح سوانسي في تحقيق فوز صعب وتاريخي على حساب ضيفه تشيلسي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "ليبرتي" ضمن الأسبوع الـ 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعد هذه الهزيمة الأولى لتشيلسي منذ الخسارة أمام ليستر سيتي (2-1) في 14 ديسمبر 2015 ، وما تبعها من إقالة مورينيو، حيث فاز في المباراة التالية على سندرلاند بملعب "ستامفورد بريدج" بنتيجة (3-1).

فضلاً عن ذلك، فإنها المرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز التي يستطيع فيها سوانسي سيتي الفوز على تشيلسي، حيث لم يسبق طوال المواجهات التسع السابقة التي جمعت الناديين بالمسابقة أن حقق سوانسي الانتصار، بعدما فاز تشيلسي في 6 مباريات، وحسم التعادل 3 لقاءات أخرى.

وتعد هذه المرة الأولى التي يخسر فيها هيدينك مباراة في "البريميرليج" هذا الموسم، كما أنها المرة الثانية التي يخسر فيها المدرب الهولندي في تاريخه التدريبي بـ"البريميرليج"، بعد خسارته في ولايته الأولى في موسم 2008/2009 أمام توتنهام.

الجدير بالذكر أن سوانسي سبق له أن هزم تشيلسي، ولكن في كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة موسم 2012/2013، حين فاز عليه ذهاباً في نصف نهائي المسابقة بهدفين دون رد، وتعادلا إيابWا دون أهداف، وهي البطولة التي فاز بها سوانسي بعد انتصاره في النهائي على برادفورد سيتي بخماسية نظيفة.

تعليقات