رياضة

رقم مميز للسومة وشبح يهدد "العالمي" في ظواهر الدوري السعودي

الأحد 2016.4.10 03:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 782قراءة
  • 0 تعليق

شهدت مباريات الجولة الـ22 من الدوري السعودي للمحترفين، عدة ظواهر؛ أبرزها تعزيز أهلي جدة للصدارة بفوزه على الفيصلي 2-1 وتوسيع الفارق مع ملاحقه الهلال إلى 3 نقاط بعد سقوط الأخير في فخ التعادل أمام الشباب بنتيجة 1/1 في قمة مباريات المرحلة.

ومن أبرز ظواهر هذه الجولة، إحراز المهاجم السوري عمر السومة، لاعب أهلي جدة، هدفي فريقه، ليرفع رصيده إلى 19 هدفًا من 18 مباراة ليعتلي صدارة الهدافين، متفوقًا على الفنزويلي جيلمين ريفاس الذي سجل 18 هدفًا في 21 مباراة.

كما أن السومة نجح في تسجيل ثنائية لأول مرة منذ 4 مباريات.

أما الظاهرة الثانية فتمثلت في سقوط النصر أمام الفتح بنتيجة 1-2، لينفجر بركان الغضب لدى جماهير "العالمي" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة أن أحد مشجعي الفريق أكد أن النصر بات معرضًا للهبوط للدرجة الثانية إذا خسر المباريات الثلاثة القادمة، بشرط مع فوز القادسية والرائد والوحدة.

ويحتل النصر المركز الثامن برصيد 28 نقطة من 6 انتصارات و10 تعادلات وست هزائم.

كما شهدت الجولة 22 بعض التصرفات غير المقبولة من نجوم الدوري السعودي، أثارت استياء رموز اللعبة في المملكة، حيث انتقد غرم العمري مسؤول الاحتراف السابق بنادي أهلي جدة رد فعل اللاعب المغربي مصطفى بصاص عند استبداله، مؤكدًا أن غضبه من قرار مدرب أهلي جدة كريستيان جروس غير منطقي.

أما خميس الزهراني نجم المنتخب السعودي وفريق اتحاد جدة السابق فاعترض خلال استضافته ببرنامج "أكشن يا دوري" احتفال أحمد عسيري لاعب اتحاد جدة بهدفه في مرمى الخليج في اللقاء الذي انتهى بفوز "النمور" 4-1 بالإشارة إلى إخراس منتقديه.

تعليقات