رياضة

تدني راتب نيمار يزيد احتمالية رحيله عن برشلونة

الإثنين 2016.4.11 12:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 425قراءة
  • 0 تعليق

كشف موقع "فوتبول ليكس" المختص بنشر عقود ووثائق اللاعبين والأندية عن عقد البرازيلي نيمار مع برشلونة الإسباني، والذي كشف تدنى قيمة الراتب الذي يحصل عليه اللاعب مع النادي الكتالوني.

وكان نيمار قد تعاقد مع برشلونة في عام 2013 مقابل 5 ملايين يورو في الموسم الواحد، مع وجود شرط جزائي في تعاقده يبلغ 190 مليون يورو، ويمتد العقد لـ5 سنوات، حيث ينتهي في عام 2018.

وقد يكون هذا السبب هو الثغرة التي تدخل منها الأندية الراغبة في التعاقد مع اللاعب بمبالغ فلكية، وعلى رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي، بجانب ريال مدريد الإسباني، إذا لم يقم برشلونة بتعديل عقد اللاعب وتعويضه عن راتبه المنخفض خلال الفترة السابقة.

وينص التعاقد كذلك على ضرورة اجتياز نيمار لعدد من الأرقام من أجل التمتع ببعض الحوافز بداية من المشاركة في 60% من المباريات بمسابقة الدوري الإسباني، وأن يلعب 45 دقيقة على الأقل في المباراة الواحدة.

ويحق للبرازيلي نيمار الحصول على 637 ألف يورو في حال حقق برشلونة مسابقة الدوري الإسباني، أما إذا جمع الفريق بين مسابقتي الليجا وكأس الملك فيحصل على 850 ألف يورو.

ومن حق نيمار الحصول على 850 ألف يورو مقابل فوز برشلونة بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو ما تحقق الموسم الماضي، حيث نجح النادي الكتالوني في الفوز بخمسة ألقاب في عام 2015.

وينص التعاقد على أن جميع الحوافز المادية تنخفض إلى النصف إذا لم يشارك اللاعب في 60% من المباريات خلال الموسم الواحد.

وكشف الموقع عن أن إجمالي الحوافز التي حصل عليها اللاعب في الموسم الماضي بلغت 1.7 مليون يورو، إضافة إلى الراتب، حيث إن العقد قيمته 49.5 مليون يورو مضافًا إليها الحوافز خلال السنوات الـ5.

ويضم التعاقد بعض البنود التي تحظر لعب القمار بشكل مخالف للقانون وبعض الرياضات المتطرفة وتعلم اللغة الكتالونية والانضباط في السلوك.

تعليقات