رياضة

ليستر سيتي يدخل التاريخ في إيطاليا

الإثنين 2016.4.11 05:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 243قراءة
  • 0 تعليق

تسبب إعجاز فريق ليستر سيتي الإنجليزي باقترابه من تحقيق لقب الدوري في دخوله التاريخ، ولكن ليس في بريطانيا بل في إيطاليا، بعدما أصبح أول فريق من خارج إيطاليا تتصدر أخباره صحيفة إيطالية.

ونشرت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" في صفحتها الأولى للعدد الصادر صباح اليوم (الإثنين) تقريرًا عن إنجاز ليستر بضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا، وهي أول مرة في تاريخ الصحافة الإيطالية تقوم فيها إحدى الصحف بنشر أخبار تخص فريقا غير إيطالي.

وبذلك حقق ليستر ما لم يحققه برشلونة وبايرن ميونيخ وريال مدريد ومانشستر يونايتد أو أي من عمالقة القارة العجوز.

وضمن الثعالب بقيادة مدربهم الإيطالي التأهل لدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخ النادي بعد الفوز على مضيفهم سندرلاند، أمس (الأحد)، بثنائية نظيفة، بعدما ضمن بقاءه في المراكز الأربعة الأولى حتى نهاية المسابقة، وهي المراكز المؤهلة للعب في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويحتل ليستر صدارة البريميرليج حاليًا برصيد 72 نقطة بفارق 22 نقطة عن مانشستر يونايتد في المركز الخامس، و23 نقطة عن ويستهام يونايتد صاحب المركز السادس، وتتبقى 5 مواجهات للثعالب حتى نهاية المسابقة، بينما تتبقى 6 مباريات لليونايتد وويستهام.

وفي حالة فوز الثعالب بـ3 من المواجهات الـ5 المتبقية لهم يتوج رسميًا بلقب البريميرليج لأول مرة في تاريخه؛ حيث إن توتنهام أقرب ملاحقيه جمع 65 نقطة من 33 مباراة، وهو إنجاز غير متوقع من الفريق الذي نجا من الهبوط بمعجزة الموسم الماضي.

تعليقات