رياضة

"ويليامز" ينضم للمطالبين بتوزيع عادل لإيرادات فورمولا 1

الإثنين 2016.4.11 06:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 239قراءة
  • 0 تعليق
ويليامز

ويليامز

قال فريق ويليامز، إنه سيطالب بتوزيع أكثر عدالة للإيرادات في الاتفاق التجاري الجديد الخاص ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، منضمًا بذلك إلى دعوات فرق أخرى قبل مفاوضات للتوصل لاتفاق جديد بدلًا من النظام الحالي الذي ينتهي في 2020.

وقالت كلير ويليامز، نائبة رئيس الفريق، للصحفيين، اليوم الإثنين، بعد نشر بطل العالم السابق نتائج تظهر تقدمًا ملحوظًا في نسبة الإيرادات في 2015 "يجب أن ننتظر فرصتنا."

وأضافت "أعتقد أننا سنبدأ التفاوض على شروط جديدة قبل 2020، وأتمنى أن تكون مراجعة وإعادة توزيع الإيرادات مطروحة على طاولة المناقشات."

وتشتكي فرق صغيرة في فورمولا 1 مثل فورس إنديا وساوبر من وجود ممارسات "غير قانونية وغير عادلة" في إدارة البطولة وتوزيع إيراداتها.

وتحصل الفرق الكبيرة على مدفوعات خاصة وتجلس مع مالكي الحقوق التجارية ومسؤولي الاتحاد الدولي للسيارات ضمن مجموعة الاستراتيجية التي تتخذ القرارات المؤثرة في البطولة.

وقال موقع مجلة "أوتو سبورت" إن فيراري -الذي يشارك في البطولة منذ انطلاقها في 1950 والأكثر نجاحًا في تاريخها- من المقرر أن يحصل على 70 مليون دولار في 2016 كجائزة لوجوده المستمر في فورمولا 1.

ومع الأخذ في الاعتبار الأداء ونتائج السباقات فإن الفريق الايطالي سيحصل على مبالغ ضخمة بقيمة إجمالية تصل إلى 192 مليون دولار.

وبخصوص الأرقام أشارت ويليامز إلى أن كل الفرق وقعت على الشروط الحالية لكنها تتمنى حدوث تغيير في المشهد. وقالت "أتمنى حدوث تغيير حقا لأنني أثق بشدة في أن الرياضات يجب أن تحظى بأنظمة عادلة لتحقق النجاح، ولا توجد لدي مشكلة في حصول فيراري على مدفوعات بسبب تراثه لكن ليس بهذا الكم الهائل".

تعليقات