سياسة

خفر السواحل الإيطالي ينقذ أربعة آلاف مهاجر خلال يومين

الأربعاء 2016.4.13 12:50 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 190قراءة
  • 0 تعليق

أعلن خفر السواحل الإيطاليون في بيان، أنه تم إنقاذ 2154 مهاجرا في مضيق صقلية يوم الثلاثاء ليضافوا إلى 1850 أنقذوا الاثنين.

وأتاحت ثماني عمليات نفذت الاثنين و17 نفذوا اليوم، إنقاذ هؤلاء المهاجرين الذين كان معظمهم في زوارق مطاطية.. ولم يسجل سقوط ضحايا.

وفي السياق ذاته، اعترض خفر السواحل الليبيون الثلاثاء ستة مراكب مطاطية على متنها 649 مهاجرًا خلال محاولتهم الإبحار بطريقة غير شرعية نحو السواحل الأوروبية، وأعادوهم إلى البر الليبي قبل أن يتم تسليمهم إلى سلطات طرابلس.

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان جهاز خفر السواحل الليبيين عن إنقاذ 115 مهاجرا في البحر قبالة طرابلس بعدما توقف مركبهم في البحر.

وحسب أرقام الأمم المتحدة فإن 19900 شخص وصلوا إلى إيطاليا بحرًا منذ مطلع السنة و153 ألفًا إلى اليونان، وقتل أكثر من 700 شخص أو فقدوا خلال تلك الفترة في المتوسط.

ويزور السبت المقبل البابا فرنسيس جزيرة ليسبوس اليونانية، بوابة العبور الرئيسية للاجئين والمهاجرين إلى أوروبا منذ سنة، وسيوجه نداء إلى الأوروبيين من أجل حسن استقبالهم.

وسجلت عدة حوادث على الحدود الداخلية لأوروبا، خاصة بين اليونان ومقدونيا، وهناك آلاف المهاجرين عالقون في اليونان في ظروف صعبة جدًّا.

تعليقات