رياضة

مدرب ليستر لا يمانع تهنئة توتنهام بلقب البريميرليج

الأربعاء 2016.4.13 04:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 196قراءة
  • 0 تعليق

أكد الإيطالي كلاديو رانييري المدير الفني لنادي ليستر سيتي أن فريقه سيقدم التهنئة لتوتنهام، في حالة تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعد ليستر سيتي الذي قدم موسمًا استثنائيًّا تاريخيًّا، هو الأقرب لحصد لقب "البريميرليج" هذا الموسم، حيث يحتل الفريق صدارة الترتيب برصيد 72 نقطة وبفارق 7 نقاط عن توتنهام الوصيف، وذلك قبل 5 جولات على نهاية المسابقة.

وقال رانييري في حواره مع صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "نحن لم نحقق أي شىء حتى الآن، فقط تأهلنا لدوري أبطال أوروبا، أو أكثر دقة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، وأؤكد أن الخمس المباريات المتبقية ستكون معقدة بالنسبة لنا".

وأضاف: "لا أعتقد أن توتنهام سيتخلى عن آماله في المنافسة، ولذا فإن علينا الاستمرار في التركيز، أنا لا أفكر فيما يفعله الآخرون، ولكن ما يجب أن أقوم به هو التأكيد على القيام بعملنا على أكمل وجه".

وأكمل: "إذا نجح  توتنهام في التفوق علينا في النهاية، سنقوم بتهنئتهم، هذه هي الطريقة المتعارف عليها في الرياضة".

وتحدث رانييري عن بعض الأسرار التي أدت إلي نجاح ليستر سيتي المفاجئ هذا الموسم، حيث قال: "نحن لدينا ميزة كبيرة، عرفتها على الفور من وقت المعسكر التدريبي في النمسا، وتتمثل في أن هذا الفريق لديه قوة معنوية خاصة".

وأردف: "إنهم لاعبون جيدون، يواجهون حياتهم بمسؤولية كبيرة، طوال الأسبوع كانوا يعملون بجد، ثم عندما تأتي المباراة، يقومون بالضحك والمزح في غرفة خلع الملابس قبل النزول إلى أرض الملعب، ولا يتوقفون عن التنفس داخل الميدان".

وفيما يتعلق بالحالة الإعلامية المحيطة بنادي ليستر سيتي في الفترة الحالية، فأكد رانييري أن ذلك أمر طبيعي بالنظر إلى التطور التكنولوجي الحاصل بالسنوات الأخيرة.

وأتم: "الاهتمام الذي يحيط بنادي ليستر؟ إنها قوة وسائل الإعلام. في التسعينات من القرن الماضي، عندما كنت مسؤولا عن فالنسيا وحصلنا على نتائج مهمة، لم نجد كل هذا الاهتمام، اليوم هناك التلفزيون الذي ينقل المباريات من جميع أنحاء العالم إلى غرفة المعيشة الخاصة بك، وهناك فيسبوك وتويتر، وهناك شبكة الإنترنت".

تعليقات