منوعات

بالصور.. أفضل 12 سيارة في الأداء خلال الـ25 عاما

السبت 2017.5.13 01:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3625قراءة
  • 0 تعليق
أفضل 12 سيارة في الأداء خلال 25 عاما

أفضل 12 سيارة في الأداء خلال 25 عاما

نشرت مجلة رود أند تراك الأمريكية تقريرا استعرضت فيه أفضل 12 سيارة تم إنتاجها من حيث الأداء خلال الـ25 عاما الماضية، وأشارت الى أن تلك السيارات ليست سيارات رياضية، لكن أداءها وجودة بنائها ساعد في وضعها ضمن السيارات ذات الأداء العالي. 


جي إم سي سايكلون (جي إم سي تايفون) 


تم إنتاجها عام 1991، حيث تعتبر الى الآن أحد أقوى سيارات النقل أو البيك أب التي أنتجتها ديترويت ممثلة في عملاق السيارت الأمريكي آنذاك جنيرال موتورز، مزودة بمحرك بقوة 280 حصانا وبشاحن هوائي خارق وست أسطوانات. 


بيويك ريجال جي إس


سيارة تبرز فخامة خطوط إنتاج بيوك المعروفة بالقوة والمتانة، فهي سيارة سيدان رياضية مزودة بمحرك قوته 259 حصانا وشاحن توربيني لكي تقودك إلى عملك برفاهية وتستمتع بالأداء الرياضي في عطلة نهاية الأسبوع. 


أودي إس 8 بلس


بالرغم من وجودها لفترة ليست بقصيرة، إلا أنها تعتبر أحد أكثر السيارات السيدان المفضلة لمحبي السيارات، حيث بالرغم من أنها تبدو كسيارة عائلية، إلا أن محركا متوحشا يعيش في أحشائها، فهي مزودة بمحرك سعة 4.0 لتر ثماني الأسطوانات بقوة 605 أحصنة. 


مرسيدس بنز إس 600


أحد أكثر السيارات فخامة لمرسيدس، تم إطلاقها في عام 2003 وتم تزويدها بمحرك طراز W220 الرياضي من مرسيدس، بسعة 5.5 لتر مزود بـ12 أسطوانة وشاحنين توربينيين بقوة 493 حصانا. 


ميركوري مارادور


إحدى السيارات المفضة لأجهزة الأمن الأمريكية في السابق، فمنذ إطلاقها عام 2003 استعمتلها معظم هيئات الأمن والشركات الأمريكية حتى عام 2010، حيث تم تزويدها بمحرك قوي ثماني الأسطوانات بقوة 302 حصان. 


فولفو في 70 آر


سيارات الستيشن واجون لم تلق إقبالا واسعا لفترة من الوقت، إلا أن فولفو كسرت هذه القاعدة بتقديم سيارة ذات شكل جذاب وأداء عال المستوى، حيث وضعت محركا بقوة 296 حصانا داخل سيارة عائلية، فإذا كنت تمتلك عائلة وشغفا تجاه السيارات في نفس الوقت، فهذه السيارة هي لك.


ساب 9-2إكس أريو 


إحدى سيارات ساب السويسرية، حيث ربما يظهر شكلها أنها سيارة عادية تماما، إلا أن مفاجأة كبيرة ستنتظرك إذا ما حاولت تجاوزها على الطريق السريع. 


مازدا سبيد 6


أطلقت مازدا اليابانية تلك السيارة بهدف إعطاء الفرصة للسيارات السيدان الرياضية للانتشار في الأسواق اليابانية والآسيوية، وكانت النتيجة أن فريق مازدا قدم سيارة بقوة 270 حصانا مزودة بشاحن توربيني يمكن قيادتها لتوصيل أفراد العائلة إلى المتجر، ويمكن سباقها على الحلبات في عطلة نهاية الأسبوع. 


شفروليه كوبالت إس إس


قامت شفروليه بعمل محاولة لمنافسة السيارات اليابانية المنتشرة في الولايات المتحدة في عام 2008، فقامت بإنتاج سيارة كوبالت إس إس لتلبي رغبة الشباب من الطبقة المتوسطة في الولايات المتحدة، حيث تم تزويدها بمحرك بقوة 205 أحصنة. 


جيب جراند شيروكي إس آر تي 8


قد تبدو من الخارج كسيارة جيب شيروكي عادية، إلا أن كرايسلر قررت إنتاج تلك النسخة الخاصة لمحبي الأداء والسرعة، حيث يمكنها الوصول من 0 - 100 كيلومتر في الساعة خلال 5 ثوان فقط. 


فورد تاريوس إس إيتش أوه


سيارة سيدان أمريكية من فورد بمحرك قوي يمكنها الوصول من 0 - 100 خلال 5 ثوانٍ فقط، وهي سيارة ممتازة للعائلة وكذلك للقيادة الرياضية الممتعة. 


شفروليه إس إس


إحدى أفضل سيارات شفروليه السيدان حتى الآن، بمحرك قوة 415 حصانا وثماني أسطوانات ودفع خلفي، بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي وفرامل مغناطيسية إلكترونية، بالإضافة إلى أنها تحافظ على شكل أناقة السيدان في نفس الوقت. 

تعليقات