ثقافة

ولي عهد رأس الخيمة يشكل لجنة للإشراف على فعاليات "عام القراءة"

الأربعاء 2016.4.13 11:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 346قراءة
  • 0 تعليق

أصدر الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة اليوم الأربعاء قرارًا بتشكيل لجنة للإشراف على فعاليات "عام القراءة" في الإمارة تتولى التنسيق بين الجهات المشاركة ومتابعة جهودها وجمع الفعاليات تحت مظلتها بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الوطنية العليا لعام القراءة.

ترأس اللجنة وفقًا للقرار الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة الأمين العام للمجلس التنفيذي وتضم في عضويتها ممثلين للقطاعات المختلفة التي تشمل القطاع الحكومي و قطاع الأعمال والاستثمار والمناطق الحرة والقطاع الخاص والقطاع التربوي والقطاع الطبي والقطاع الشرطي وقطاع الإقامة والقطاع الإعلامي .

وعقدت اللجنة أول اجتماعاتها في مقر الأمانة العامة للمجلس التنفيذي أمس الثلاثاء برئاسة د. محمد عبد اللطيف وحضور الأعضاء ويمثلون هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة ومنطقة رأس الخيمة التعليمية ومنطقة رأس الخيمة الطبية والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وهيئة إذاعة رأس الخيمة.

وبحث الاجتماع الأول للجنة "عام القراءة" في رأس الخيمة.. الأفكار وتبادل الآراء المطروحة من قبل الأعضاء حول المشاركة في المبادرة الوطنية التي أطلقتها القيادة الرشيدة وشرح آلية العمل وأكد أهمية طرح مبادرات نوعية ومبتكرة لتحقيق رؤية القيادة من وراء مبادرة "عام القراءة" وترسيخ أهدافها.

وقال د. محمد عبد اللطيف، إن اللجنة ستصدر برنامج فعاليات "عام القراءة" في رأس الخيمة لاحقًا.. موضحًا أن قرار المجلس التنفيذي بتشكيل اللجنة نص في مادته الثانية على أن اختصاصاتها هي الإشراف على تنظيم الفعاليات الخاصة بـ "عام القراءة" وإعداد البرنامج الخاص بها والتنسيق بين الجهات المشاركة في الفعاليات واقتراح إطلاق مبادرات وتنظيم فعاليات خاصة بـ "عام القراءة" في الإمارة وإعداد الخطة الإعلامية والحملة الترويجية لتلك الفعاليات.

ووفقًا للمادة الرابعة تقدم جميع الجهات المشاركة المبادرات النوعية لإثراء عام القراءة وتعزيز جهود الإمارة في دعم وتشجيع وترسيخ "القراءة".

وأكد عبد اللطيف أن رأس الخيمة حريصة على ترجمة توجيهات ورؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وخروج فعاليات الإمارة في "عام القراءة" في أبهى حالة وصولًا إلى الأهداف الوطنية المنشودة.

تعليقات