رياضة

"الليجا" ترد على تفوق "البريميرليج" بإحصائية تثبت أفضليتها

الخميس 2016.4.14 04:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 185قراءة
  • 0 تعليق
الليجا الإسبانية ترد على البريمرليج وتثبت أنها الأفضل

الليجا الإسبانية ترد على البريمرليج وتثبت أنها الأفضل

نشرت رابطة الدوري الإسباني إحصائية تثبت أنها المسابقة الأفضل بين الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، نظرًا لفوارق النقاط بين ثلاثي فرق الصدارة، وهي الطريقة نفسها التي اتبعها الدوري الإنجليزي قبل فترة قصيرة لإثبات أنه الأفضل على اعتبار أن الفوارق الأقل تعني تنافسية ومتعة أكثر.

ويبلغ الفارق بين برشلونة متصدر الليجا وأتليتيكو مدريد في الوصافة 3 نقاط فقط، و4 نقاط مع ريال مدريد في المركز الثالث بعد مرور 32 جولة وبقاء 6 جولات على نهاية المسابقة.

بينما يصل الفارق بين ليستر سيتي متصدر البريميرليج ووصيفه توتنهام إلى 7 نقاط، و13 نقطة مع أرسنال في المركز الثالث، وخاض كل من الأول والثاني 33 مباراة ويتبقى لهما 5 مباريات، بينما لعب الجانرز 32 مباراة ويتبقى له 6 مباريات.

وفي الكالتشيو الإيطالي يفصل يوفنتوس المتصدر عن نابولي في المركز الثاني 6 نقاط، و12 نقطة عن روما صاحب المركز الثالث، وذلك مع تبقي 6 جولات على نهاية المسابقة.

أما في البوندسليجا الألمانية فيتصدر بايرن ميونخ الترتيب بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند في الوصافة، بينما يصل الفارق مع هيرتا بيرلين في المركز الثالث إلى 26 نقطة، وذلك قبل 5 جولات على نهاية الموسم.

وفي فرنسا حسم باريس سان جيرمان اللقب للمرة الرابعة على التوالي وذلك منذ الأسبوع 26 من عمر المسابقة، ويصل الفارق بينه وبين ليون في المركز الثاني إلى 28 نقطة، وهو نفس الفارق مع موناكو صاحب المركز الثالث.

يُذكر أن الأندية المتصدرة الدوريات في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا في الوقت الحالي هي الأندية التي حققت اللقب الموسم الماضي، أما الدوري الإنجليزي فيشهد مفاجأة هذا الموسم بغياب الكبار عن المنافسة وتواجد تشيلسي حامل اللقب في المركز العاشر بينما يتقاتل ليستر سيتي وتوتنهام على الصدارة وهي مفاجأة الموسم

تعليقات