رياضة

الصفاقسي يتطلع لصدارة الدوري التونسي في غياب النجم

السبت 2016.4.16 05:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق

سيسعى الصفاقسي لتأكيد جديته في المنافسة على الصدارة، عندما يخوض مواجهة يتوقع أن تكون صعبة خارج أرضه أمام نجم المتلوي مفاجأة الموسم، في افتتاح منافسات الجولة 22 من الدوري التونسي الممتاز غدا الأحد.

واستمر الصراع على الصدارة بين ثلاثي المقدمة، النجم الساحلي والصفاقسي والترجي، منذ بداية الموسم، وبالتأكيد سيسعى كل طرف لتجنب أي تعثر في المنعرج الأخير من السباق على اللقب.

ويتصدر النجم الساحلي جدول الترتيب برصيد 56 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على الصفاقسي ونقطتين على الترجي أبرز منافسيه على اللقب.

وسيكون بوسع الصفاقسي اعتلاء الصدارة مؤقتا حال تخطيه عقبة مضيفه نجم المتلوي لانشغال النجم الساحلي والترجي بالاستعدادات للعب على المستوى الإفريقي في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.

وقال أنيس الجربي، مساعد مدرب الصفاقسي "نحن نتعامل مع كل مباراة بمفردها.. لا نهتم بالمنافسين بل بأنفسنا فقط ولا ننتظر هدية."

وأضاف الجربي لموقع النادي على الإنترنت "منافسونا (على اللقب) متحفزون ونحن كذلك، لكننا نعول على قدراتنا ولدينا الثقة في اللاعبين للذهاب بعيدا."

وستكون المباراة اختبارا صعبا للصفاقسي بعد العروض القوية والنتائج الجيدة التي قدمها نجم المتلوي هذا الموسم، والتي احتل على أثرها المركز الرابع برصيد 33 نقطة.

ويأمل نجم المتلوي الذي حقق 3 انتصارات وتعادلا في المباريات الـ4 الأخيرة في تأكيد هذا المستوى عندما يلعب على أرضه وأمام جمهوره.

ويعول الصفاقسي على قوة خط هجومه بقيادة الظهير الهداف علي معلول، وصانع اللعب محمد علي منصر، وقلب الهجوم التشادي ايزيكيل ندواسيل، لهز شباك منافسه وحصد النقاط كاملة.

ويتطلع مستقبل المرسى للاستفادة من أفضلية اللعب على أرضه للعودة لطريق الانتصارات بعد هزيمتين وتعادلين عندما يستضيف اتحاد بنقردان. ويحتل اتحاد الأخير المركز الثامن برصيد 24 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على مستقبل المرسى.

ويأمل قوافل قفصة متذيل الترتيب برصيد 16 نقطة في تحقيق الاستفاقة بالفوز على ضيفه حمام الأنف الذي يملك 23 نقطة.

ويستضيف ترجي جرجيس الذي يملك 22 نقطة مستقبل القصرين الذي يتقاسم مع قوافل قفصة القاع، ويلعب شبيبة القيروان في مواجهة أولمبيك سيدي بوزيد.

تعليقات