رياضة

فيتل يصف سائق "ريد بول" بالجنون بعد حادث التصادم

الأحد 2016.4.17 08:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
فيتل وكفيات مع روزبرج بعد السباق

فيتل وكفيات مع روزبرج بعد السباق

وصف الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري، الروسي دانيال كفيات سائق ريد بول تاج هوير بـ"المجنون"، واتهمه بالتسبب في حادث التصادم بينه وبين زميله في فيراري الفنلندي كيمي رايكونن في سباق الصين، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا 1 اليوم الأحد.

وفاز الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس بالسباق أمام فيتل وكفيات. واصطدمت سيارتا فيراري اللتان انطلقتا من المركزين الثالث والرابع، حيث صدم فيتل سيارة رايكونن عندما حاول تجنب سيارة كفيات المنطلق بقوة عند المنعطف الأول.

وقال فيتل متوجها إلى كفيات "جئت مثل الطوربيد، لو أكملت قيادتي في نفس الاتجاه لكنا اصطدمنا". وأضاف فيتل بعد أن وجه إصبعه نحو منافسه "كنت محظوظا هذه المرة"، لكن الروسي رد عليه بالقول "إنها السباقات".

وأعرب فيتل عن غضبه من كفيات، وسُمع يقول لفريقه على جهاز الراديو "إنه مثل المجنون". وأضاف سائق فيراري أن "هجوم كفيات كان انتحاريا"، معتذرا من فريقه ومن رايكونن بالقول "أعتذر من الفريق ومن كيمي، لكن لم تكن هناك أي طريقة للخروج".

وتبادل فيتل وكفيات الكلمات الساخنة على منصة التتويج.

وسئل الروسي لاحقا عن الحادث فقال "عندما ترى أي مساحة فإنك تذهب إليها"، مضيفا "أجل، كانت خطوة خطيرة، أوافق سيباستيان على ذلك، لكن هذا النوع من الخطوات يجعلك تقف على منصة التتويج".

وتابع "إننا معا على منصة التتويج، وهذا أمر جيد، وسأواصل القيام بالخطوات الخطيرة كهذه، وآمل منه أن يحترم ذلك".

ومال فيتل المتوج بطلا للعالم 4 مرات إلى الهدوء أكثر في المؤتمر الصحفي الذي أعقب السباق، حيث أكد "كنت محظوظا جدا لمواصلة السباق لأن الاصطدام مع كيمي كان قويا، إنه أمر مخز لأنك لا تريد أن يحصل ذلك مع زميل لك في الفريق".

من جهته، قال رايكونن الذي حل خامسا في السباق "في الواقع فإن سيارتي صدمت وكان الأمر كارثيا بعد ذلك، كان عليّ تقديم الأفضل وعلى الأقل حصلنا على بعض النقاط".

لكن مدير فريق فيراري ماوريتسيو اريفابيني رفض لوم كفيات بقوله "لقد كان حادثا". وتابع "توجيه الاتهام إلى شخص ما ليس صحيحا.. إنها السباقات".

وأوضح "أعتقد أنه في ظروف عادية كانت فرصتنا للفوز جيدة جدا، لكن أمورا كهذه تحصل وعليك أن تتقبلها".

تعليقات