رياضة

بالفيديو.. برشلونة يواصل السقوط ويخسر على ملعبه من فالنسيا

الإثنين 2016.4.18 01:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 230قراءة
  • 0 تعليق

اشتعلت المنافسة من جديد بعد سقوط برشلونة المتصدر وحامل اللقب أمام ضيفه فالنسيا 1-2 اليوم الأحد في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو وأمام نحو 89 ألف متفرج، تعرض برشلونة لتعثر رابع على التوالي بعد تعادله مع فياريال 2-2 وخسارته على ملعبه أمام غريمه ريال مدريد 1-2، ثم على أرض ريال سوسييداد صفر-1.

ويعود فوز برشلونة الأخير لأكثر من شهر حين هزم ضيفه خيتافي 6-صفر في 12 مارس/آذار وهو تعرض اليوم لخسارة ثالثة وهذا لم يحصل منذ زمن بعيد للفريق الكاتالوني بعد أن مني بخسارتيه السابقتين لأول مرة منذ نوفمبر / تشرين الثاني 2014.

وعلاوة على ذلك، خرج برشلونة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد مواطنه اتلتيكو مدريد بفوزه 2-1 ذهابا على كامب نو وخسارته صفر-2 إيابا على ملعب فيسنتي كالديرون، وفقد بالتالي اللقب.

ووقف رصيد برشلونة عند 76 نقطة وتقلص الفارق بينه وبين قطبي العاصمة اتلتيكو مدريد إلى عدد الأهداف، وريال مدريد إلى نقطة واحدة بعد أن كان 7 و10 نقاط على التوالي.

في المقابل، حقق فالنسيا الذي رفع رصيده إلى 40 نقطة نقلته من المركز الرابع عشر إلى الحادي عشر، فوزه الثاني على برشلونة في المباريات ال18 الأخيرة في الدوري مقابل 11 خسارة و5 تعادلات.

وبدأ برشلونة اللقاء بقوة وسنحت له أول فرصة بعد مرور 4 دقائق حال دون ترجمتها التكتل الدفاعي لفالنسيا، ثم تمريرة الاوروجواياني لويس سواريز إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلها من مسافة قريبة في جسم الحارس البرازيلي دييجو الفيش (6)، وضاعت فرصة ثالثة بعد تمريرة من ميسي إلى جوردي البا في الجهة اليسرى عكسها عرضية بموازاة المرمى لم يحسن سواريز السيطرة عليها (10).

ورفع البرازيلي نيمار الكرة من فوق مواطنه المتقدم الذي تراجع خطوتين إلى الخلف وارتقى وأبعدها برؤوس الأصابع (11)، وأضاع رودريجو مهاجم فالنسيا فرصة حقيقية لافتتاح التسجيل بعد كرة بينية من الأرجنتيني انزو بيريز تابعها بيسراه أرضية سريعة بجانب أسفل القائم الأيمن (17)، وتصدى الفيش لتسديدة ميسي القوية وحال دون دخولها مرماه (25).

وخلافا لمجريات اللقاء نجح فالنسيا في تسجيل هدف السبق بعدما قاد البرتغالي اندريه غوميش هجمة في الجهة اليسرى ومرر الكرة البرازيلي جيليرمي سيكيرا سددها من زاوية ضيقة فارتطمت بالكرواتي ايفان راكيتيتش وخدعت حارسه التشيلي كلاوديو برافو واستقرت على يمينه (26).

وحصل ميسي على ركلة حرة عند خط المنطقة لكن كرته لم تمر من الحائط لترتد إلى وميل له فرفعها خلف الدفاع ارتقى لها الأرجنتيني برأسه وتألق الحارس دييغو الفيش مرة جديدة وحرمه من هدف مؤكد (38).

ودفع لاعبو المدرب لويس انريكي ثمن إضاعة الفرص العديدة هدفا ثانيا بعدما تناقل لاعبو فالنسيا الكرة في هجمة مرتدة أكثر من 10 مرات وبهدوء تام بعيدا عن الارتباك والتردد ووصلت في النهاية من دانيال باريخو إلى سانتياجو مينا خلف المدافعين أرسلها قوسية على يسار برافو (45+2).

وبدأ برشلونة الشوط الثاني بنسخة طبق الأصل من الأول، وبدأ لاعبوه إهدار الفرص أولها من راكيتيتش بجانب القائم الأيسر (46)، وجرب ميسي حظه مرة أخرى من ركلة حرة لم تمر من الحاجز البشري (52)، وأمسك برافو كرة سهلة لاندريه جوميش هي الأولى لفالنسيا في هذا الشوط (54).

    الهدف 500 لميسي

وأهدر جوردي البا فرصة جديدة (57)، وفك ميسي صيامه عن التهديف في المباريات الخمسة السابقة، وقلص الفارق بعد عدة نقلات رائعة آخرها من جوردي البا عرضية إلى الأرجنتيني الذي دفعها خلافا لعادته بقدمه اليمنى في قلب المرمى (63) مسجلا هدفه الثالث والعشرين في البطولة الحالية وال500 مع برشلونة.

وتصدى دييجو الفيش لكرة خطيرة جدا للكرواتي راكيتيتش (75)، وارتطمت كرة نيمار القوية من مسافة قريبة بالدفاع وتحولت إلى ركنية (83)، وأراد باكو الكاسر توجيه الضربة القاضية لبرشلونة فأخطأ الهدف بقليل (87)، وأضاع جيرار بيكيه فرصة التعادل من انفراد تام ومسافة قريبة جدا حين أرسل الكرة بجانب القائم الأيمن (89).

واستحق الحارس الفيش والمدافعان الألماني شكودران موستافي والتونسي أيمن عبد النور لقب نجوم اللقاء بدون منازع

 

تعليقات