رياضة

مبادرة لـ"بن غليطة" تستهدف تحديد زمن اللعب الفعلي بالدوري

خلال ترشحه لرئاسة الاتحاد الإماراتي

الثلاثاء 2016.4.19 12:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق

أطلق مروان بن غليطة، المرشح لرئاسة اتحاد الكرة الإماراتي، مبادرته الرابعة ضمن برنامجه الانتخابي للرئاسة في الدورة المقبلة من 2016 وحتى 2020، والتي تستهدف إنشاء مركز للبحوث والبيانات الفنية في اتحاد الكرة بالتعاون مع لجنة المحترفين الخاصة بالدوري الإماراتي.

وكان "بن غليطة" قد أطلق من قبل ثلاث مبادرات متعلقة بالتواصل مع الجماهير ودعم الكفاءات الوطنية.

وتستهدف المبادرة التخطيط السليم وتوفير قاعدة بيانات فنية تساعد في تأسيس منهج علمي للعبة مسايرة لأساليب التطوير العالمية، بحيث يكون مركز البحوث والبيانات الفنية المرجعية للبيانات الفنية للمنتخبات والأندية وتعميم هذه البيانات الفنية لجميع الفرق لما لها من ضرورة في الارتقاء بالمستويات الفنية وينعكس ذلك بشكل مباشر على مستوى المسابقات وتستفيد منه أيضا المنتخبات الوطنية.

وتستند فكرة إنشاء مركز البحوث على مستويات عالية من الدقة في البيانات الفنية مثل زمن اللعب الفعلي ونسبة التمريرات السليمة ونسب الاستحواذ ومسافات الجري لكل لاعب وجميع هذه البيانات تفيد في التخطيط السليم للتأهيل والتطوير.

وتؤمن الفكرة على الاستفادة من برامج التحليل المستخدمة حاليًا في بعض الأندية المحترفة على أن تعمم هذه البرامج لكل الفرق وتتوحد طرق الحصول على المعلومة منها لتوفر البيانات المطلوبة في التحليل وقياس المستويات الفنية.

ويتنافس "بن غليطة" مع الرئيس الحالي لاتحاد الكرة، يوسف السركال، على مقعد الرئاسة خلال الدورة المقبلة؛ حيث ستنطلق الانتخابات بنهاية الشهر الجاري.

تعليقات