رياضة

رسمياً.. بطل آسيا يودع دوري الأبطال بأقدام يابانية

الأربعاء 2016.4.20 04:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 118قراءة
  • 0 تعليق
تعادل أوراوا الياباني مع سيدني الأسترالي

تعادل أوراوا الياباني مع سيدني الأسترالي

لحق أوراوا ريد دايموندز الياباني بمضيفه سيدني أف سي الأسترالي إلى الدور الثاني بعدما تعادل معه سلبيا في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة من دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وتسبب هذا التعادل بتنازل جوانجزو إيفرجراند الصيني عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي رغم فوزه الثلاثاء خارج قواعده على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي 2-صفر، وذلك لأنه يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن أوراوا ريد دايموندز الثاني قبل الجولة الأخيرة والفريق الياباني يتفوق بالمواجهتين المباشرتين (تعادلا 2-2 في الصين وفاز اوراوا 1-صفر في اليابان).

وستكون الجولة الأخيرة المقررة في الثالث من الشهر المقبل لتحديد بطل المجموعة التي يتصدرها سيدني أف سي برصيد 10 نقاط وبفارق نقطتين عن منافسه الياباني الذي يختتم مشواره على أرضه أمام بوهانج ستيلرز، فيما يحل منافسه الأسترالي ضيفا على جوانجزو إيفرجراند الذي انتهى حلمه باحراز لقبه الثالث في المسابقة (فاز عام 2013 بقيادة المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي وفي 2015 بقيادة مدربه الحالي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري).

واللافت أن جوانجزو، بطل الصين 5 مرات متتالية، كان قد عزز صفوفه في فبراير الماضي بالمهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز من أتلتيكو مدريد الإسباني في صفقة خيالية بلغت 42 مليون يورو، وتعاقد قبله مع البرازيلي الآخر باولينيو.

ويضم الفريق الصيني أيضا البرازيلي الآخر ريكاردو جولارت الذي لعب دورا بارزا في إحرازه اللقبين الآسيويين.

تعليقات