رياضة

الأمن المصري ينفي وقوع وفيات بين جماهير الأهلي

الخميس 2016.4.21 02:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 3981قراءة
  • 0 تعليق

نفت وزارة الداخلية المصرية وقوع أي وفيات بين جماهير النادي الأهلي عقب مباراة الفريق أمام يانج أفريكانز التنزاني.

وكان الأهلي المصري قد تأهل بصعوبة إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، على حساب يانج أفريكانز التنزاني بالفوز عليه إيابًا 2-1، بعد التعادل ذهابًا 1-1.

وانتشرت شائعات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن وقوع 6 وفيات بين الجماهير بسبب الاشتباك مع الأمن.

وصرح مسؤول المركز الإعلامي بالوزارة، في بيان مساء الأربعاء، بأن مجموعة من المشجعين حاولوا اقتحام البوابة رقم 3 لاستاد برج العرب المقام عليه المباراة دون حملهم للدعوات المخصصة للدخول.

وتابع البيان: "تم التواصل معهم لإقناعهم بالمغادرة، إلا أنهم لم يمتثلوا للنصح وحاولوا الدخول عنوة مما دعا قوات الأمن المكلفة بتأمين المباراة بإطلاق عبوتين غاز لتفريقهم".

وختم البيان: "تمت السيطرة على الموقف، وأسفر ذلك عن تعرض 29 منهم للاختناق، تم إسعافهم على الفور (19 أمام الاستاد – 10 بمستشفى العامرية وغادروه)، ولم يسفر ذلك عن وقوع أي إصابات".

ويتفق بيان وزارة الداخلية مع بيان مماثل أصدرته هيئة الإسعاف المصرية وأعلنت فيه إصابة 29 من مشجعي النادي الأهلي في محيط ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وكان الأمن قد رفض دخول جماهير غفيرة حضرت إلى ملعب المباراة دون حصولها على الدعوات المخصصة للدخول، قبل أن يطلق الغازات المسيلة للدموع لتفريقها.

وحذرت وزارة الداخلية المصرية في وقت سابق حضور المشجعين لمحيط الملعب دون الحصول على الدعوة المخصصة لذلك.

ووافق الأمن على حضور جماهيري محدود -10 آلاف مشجع- لمباراة الأهلي أمام يانج أفريكانز، حيث قام الأهلي بتوزيع الدعوات مجانًا على الجماهير.

تعليقات