رياضة

مباراة فاصلة لحسم الدوري الأردني في حالة التساوي

السبت 2016.4.23 03:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 358قراءة
  • 0 تعليق
أرشيفية

أرشيفية

يمتلك فريق الوحدات الفرصة للتتويج بلقب الدوري الأردني للمرة الـ15 في تاريخه بشكل مباشر إذا تمكن من الفوز على الجزيرة في مباراة الأسبوع الأخير، وذلك بعدما تعادل أمس سلبيا مع الرمثا.

وسيتوج الوحدات بطلا بصرف النظر عن نتيجة مباراة الفيصلي والبقعة، بينما في المقابل سيحسم الفيصلي اللقب للمرة الـ33 في تاريخه في حال فوزه وتعثر الوحدات.

لكن الفريقين قد يلجآن لمباراة فاصلة في حال فوز الفيصلي وتعادل الوحدات في الجولة الأخيرة، وفقا للوائح الاتحاد الأردني.

كما يمكن للأهلي خوض مباراة فاصلة مع الوحدات لحسم اللقب في حال فوزه على الأصالة غدا السبت ثم شباب الأردن يوم الجمعة المقبل، وخسارة الوحدات كذلك وتعادل الفيصلي أو خسارته، ليتساوى الأهلي وقتها مع الوحدات برصيد 38 نقطة.

ووفقا للوائح الاتحاد الأردني للعبة فإنه "إذا تساوى فريقان بالنقاط تقام بينهما مباراة فاصلة خلال 72 ساعة من نهاية المسابقة، وفي حال استمرار التعادل خلال الوقت الأصلي للمباراة يتم تمديدها لشوطين إضافيين، وإذا استمر التعادل فإنه يتم حسم النتيجة من خلال اللجوء إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، وإذا تساوى أكثر من فريقين بالنقاط تقام بينها مباريات دوري من دور واحد بعد 72 ساعة من نهاية المسابقة".

يذكر أن الوحدات يحتل صدارة الدوري الأردني برصيد 38 نقطة، بفارق نقطتين عن الفيصلي الثاني، فيما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 32 نقطة، قبل مباراته اليوم السبت في الأسبوع الـ21 أمام الأصالة.

تعليقات