سياسة

بريطانيا مستعدة لإرسال قوات برية للقتال في ليبيا

الأحد 2016.4.24 12:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق

كشفت صحيفة بريطانية عن استعداد المملكة المتحدة لإرسال قوات برية إلى ليبيا لقتال تنظيم داعش الإرهابي، مشيرة إلى أن "تنسيقًا جماعيًّا" بهذا الشأن يجري مع قادة الاتحاد الأوروبي.

وقالت صحيفة "الصانداي تليجراف" البريطانية، إن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند قال في مقابلة أجرتها معه، إنه لا يستبعد إرسال قوات برية إلى الأراضي الليبية لمواجهة من تصفهم الصحيفة بالإرهابيين الذين يسيطرون على شريط ساحلي واسع يضم عددًا من المنشآت النفطية.

وتضيف الجريدة أن هاموند أوضح أن خطوط الرحلات البحرية السياحية البريطانية في البحر المتوسط تم تحويلها بعيدًا عن سرت الليبية، لكنه أشار إلى ارتفاع المخاطر من قيام "داعش" بإرسال مسلحين إلى أوروبا خاصة إيطاليا.

وتذكر الجريدة ان هاموند أصر خلال المقابلة أن الغرب لا يزال في انتظار طلب رسمي من "حكومة الوفاق الوطني" يسمح له بالتدخل العسكري في الأراضي الليبية لمحاربة التنظيم، علاوة على تدريب قوات حكومية سواء في الجيش أو الشرطة، لكنه أشار أيضًا إلى أن هذا الطلب ربما لا يأتي قريبًا.

وتقول الجريدة، إن هاموند أعلن أن بريطانيا لن تتوان عن تقديم المساعدة والدعم لحكومة فايز السراج بمجرد الطلب، خاصة في شن غارات جوية أو تقديم دعم بحري للقوات الحكومية.

تعليقات