اقتصاد

السعودية على موعد غدا مع "رؤية المملكة 2030 "

الأحد 2016.4.24 01:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 456قراءة
  • 0 تعليق
ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

يترقب السعوديون الكشف عن "رؤية المملكة" 2030 في موعد أطلقه ولي ولي العهد السعودي رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الأمير محمد بن سلمان غدا الاثنين 25 أبريل نيسان، ومن بينها هيكلة صندوق الاستثمارات العامة ليصبح الصندوق السيادي الأكبر في العالم.

و"رؤية المملكة" هي عبارة عن خطة السعودية الواسعة التي تتضمن برامج اقتصادية واجتماعية وتنموية، لتجهيز السعودية لمرحلة ما بعد النفط.

وقال الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع "بلومبرج"، الثلاثاء الماضي، إن "الرؤية المستقبلية للمملكة ستشمل العديد من البرامج التنموية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من البرامج".

وتعلق آمال كبيرة على صندوق الاستثمارات العامة الذي سيسهم في الحد من اعتماد المملكة على مداخيل النفط، بعد إعادة هيكلته وضم أسهم أرامكو له ليصيح إجمالي الأصول التي سيديرها الصندوق نحو 2.7 تريليون دولار.

وقبل 72 ساعة من الإعلان الرسمي لخطة الرؤية الوطنية، دُشن على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الحساب الرسمي للرؤية السعودية 2030.

وشهد الحساب الذي دشن في وقت متأخر من مساء الأربعاء تفاعلا واسعا من المواطنين، تزامن معها تفاؤل كبير.

وحظي الحساب بمتابعة كبيرة من المواطنين وصل حتى الآن لأكثر من 185 ألف متابع، وفي الوقت الذي يقف ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على تفاصيل الخطة، في ظل اهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، ينتظر المواطنون إعلان هذه الخطة يوم غد الاثنين.

تعليقات