مجتمع

طرق "لا تقاوم" لطلب الزواج من حبيبتك.. تعرّف عليها

الأحد 2016.4.24 07:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 673قراءة
  • 0 تعليق

دراسة طريفة أجريت مؤخرا كشفت عن أفضل طرق التقدم لطلب الزواج من المرأة، مشيرة إلى أن كثيرا من طلبات الزواج يتم رفضها بسبب "أسلوب الطلب".

أوضحت الدراسة أن ٦٧٪ من الفتيات أصبحن يرفضن طلب الزواج لأنه لم يكن رومانسي بما فيه الكفاية بالنسبة لهن!

وبينت الدراسة الدولية التي أعدتها واحدة من كبرى مجموعات تصنيع المجوهرات في بريطانيا، بعد إجراء مسح على أكثر من ٢٧٠٠ رجل العام الماضي، أنهم قوبلوا بالرفض بسبب عدم تقديم عرضهم بشكل رومانسي يؤكد حبهم.

 وتبين أن ٦٪ فقط من النساء يردن عرضا مفاجئا، و١١٪ يردن عرضا باهظا التكاليف عند التقدم لطلب يدهن للزواج.

ومن المحير، أنه بالرغم من مطالبة معظم الفتيات بعدم وجود مظاهر باهظة، فهي تحكم على الرجل من خلال اختياره لخاتم الزواج، حيث رفضت أكثر من ٥٠٪ من الفتيات عرض الزواج لأنها وجدت أن الخاتم رخيصا أو لم يعجبها.

وأظهرت الدراسة أيضا أن الرجال يفضلون التقدم للزواج في أوقات الأعياد الدينية، عيد الميلاد، ولكن الفتيات يفضلن أن يكون الطلب في عيد الحب.

أما بالنسبة لطريقة التقدم للزواج، فمازال الشكل التقليدي هو الطريق الأقصر إلى قلب المرأة، مع ٨١٪ من الفتيات يفضلن نزول شريكهن على ركبة واحدة مع وجود موسيقى، وفق العادات التقليد الغربي.

وتؤكد الدراسة أنه مهما بدا الوضع سخيفا للرجل لكن كل هذه المقدمات لن تأخذ منه سوى ٣٠ ثانية حتى تحسم الفتاة، رأيها فلا داعي للتردد، بشأن هذه الشكليات إذا كان أمامك ٣٠ سنة أخرى معها!.

تعليقات